"منصور" يوضح أهم القضايا التي يناقشها مجلس الأمن في اجتماعه القادم

رياض منصور مندوب فلسطين لدى الامم المتحدة

أوضح رياض منصور مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، أن هناك جلسة مناقشة، لمجلس الأمن يوم الاثنين المقبل 20 فبراير، سوف تتناول جميع الموضوعات الخاصة بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني سواء من قرار توسيع البؤر الاستيطانية، والإجراءات التعسفية بحق الاسرى والتضيق عليهم، وقضية الخان الأحمر ومسافر يطا، وجميع الانتهاكات الإسرائيلية، وذلك لتحميل مجلس الأمن مسؤوليته تجاه هذه القضايا.

وطالب منصور خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين تابعته "سوا"، المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن، أن يتحمل مسؤولياته في هذه القضية، لوقف الحكومة الإسرائيلية من اتخاذ المزيد من هذه الإجراءات والقرارات الغير قانونية، وان يفرض عليها التراجع عن مثل هذه الخطوات التي تعارض القانون الدولي، لافتاً انهم مستمرون بمتابعة هذه القرار ات، ومواصلة جهودهم المستمرة".

ورحب منصور بالموقف الدول الإيجابي والمعارض لقرار مجلس الكابينت، والمساند للموقف الفلسطيني، خصوصا البيان الوزاري الأوروبي الأمريكي المشترك، الذي دعا إسرائيل إلى التراجع عن هذه الخطوات الاستيطانية، آملاً أن تتمكن هذه الدول الكبرى، بأن تقرن أقوالها بأفعال جدية، وتوقف أفعال إسرائيل التي تتمحور في توسيع البؤر الاستيطانية وسلب المزيد من الأراضي الفلسطينية.

وأضاف: "تحركاتنا على المستوى الدولي متواصلة، وقمنا بإرسال المذكرات والرسائل إلى رئاسة مجلس الأمن، وإلى الأمين العام، وإلى رئيس الجمعية العامة، حول كافة هذه الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

ولفت إلى أن هذه الإجراءات التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، تعارض كافة القوانين الدولية، وتعد انتهاكاً للقرارات الصادرة عن مجلس الأمن، والأمم المتحدة، وقرار 2334.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد