التجارة السعودية تتيح تراخيص تخفيضات يوم التأسيس للمنشآت الإلكترونية

يوم التأسيس السعودي 1444/ 2023

كشفت وزارة التجارة عن موعد بدء وإتاحة التسجيل في التخفيضات الموسمية ليوم التأسيس السعودي1444، وستكون خلال الفترة من 15 إلى 28 فبراير 2023، من أجل تمكين أصحاب المنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية من تقديم طلبات إصدار تراخيص التخفيضات والعروض الترويجية الكترونياً، دون فقدان أيام من الرصيد السنوي للتخفيضات.

وبيّنت الوزارة أنه من مميزات خدمة إصدار تراخيص التخفيضات الموسمية إلكترونياً، أنها تسهّل على التجّار طلب التراخيص، مما يمكّنهم من توفير رصيدهم الخاص من التخفيضات الالكترونية، بالإضافة أنها تتيح لهم طباعة التراخيص بما يضمن الحد من عمليات التخفيضات الوهمية، ويعزز وجود بيئة تجارية محفزة.

ويمكن التقدم بطلب رخص التخفيضات والعروض الترويجية عبر: sales.mc.gov.sa

 

ما هو نظام التخفيضات الالكتروني؟

هو نظام يتيح للتاجر الكترونيًا من إصدار تراخيص التخفيضات، وطلب خدمة العروض الترويجية للمتاجر، والمتاجر الإلكترونية دون الحاجة لزيارة فروع وزارة التجارة.

 

معلومات حول نظام التخفيضات الالكتروني 2023؟

  1. لا يمكن الاستفادة من خدمة التخفيضات في حال كان السجل منتهي يجب أن يكون السجل نشط.
  2. لا يسمح نظام التخفيضات الالكتروني بإضافة أكثر من سلسلة على سجل تجاري واحد.
  3. لا يسمح نظام التخفيضات بتكرار نفس اسم سلسلة المتاجر مع سلسلة أخرى، ويجب تمييز الاسم لكل سلسلة.
  4. يمكن إيقاف تفعيل المتجر، بشرط عدم وجود رخص تخفض أو طلبات عروض ترويجية حالتها جديدة أو سارية المفعول.
  5. يمكن تفعيل المتجر الموقوف من خلال عرض المتجر والضغط على أيقونة إدارة المتجر، وصولاً إلى أيقونة تفعيل المتجر، حيث يتم فتح نافذة إدخال نص سبب التفعيل، وتأكيد الإجراء من خلال الضغط على أيقونة (نعم أريد تفعيل المتجر الإلكتروني).

 

ما هي أنواع تراخيص التخفيضات؟

  1. التخفيضات الشاملة: وهو ترخيص تمنحه وزارة التجارة للمتاجر والمتاجر الالكترونية التي ترغب بإجراء تخفيضات شاملة لجميع المنتجات في المتجر.
  2. التخفيضات الجزئية: هو ترخيص تمنحه وزارة التجارة للمتاجر والمتاجر الإلكترونية التي ترغب بإجراء تخفيضات جزئية بنسبة لا تقل عن %50 من المنتجات المعروضة في المتجر.
  3. التصفية النهائية فقط للمتاجر: هو ترخيص تمنحه وزارة التجارة للمتاجر التي ترغب بإجراء تصفية نهائية للمتجر بسبب ترك التجارة أو تغيير نوع النشاط أو إحداث تجديدات شاملة في المتجر أو بسبب نقله من مكان إلى آخر.
  4. التخفيضات الموسمية: تتم من خلال ترخيص تمنحه وزارة التجارة للمتاجر والمتاجر الإلكترونية التي ترغب بإجراء تخفيضات موسمية في مواسم محددة مسبقاً من قبل الوزارة، دون فقدان أي يوم من أيام رصيد التخفيضات المتاح لديهم.
  5. العروض الترويجية: تتيح هذه الخدمة لأصحاب المتاجر والمتاجر الإلكترونية تقديم عدد لا محدود من طلبات العروض الترويجية، بحيث لا تزيد مدة العرض الترويجي عن 6 أشهر، وبحيث تكون 3 رخص في السنة كحد أقصى بحيث أن الرخصة الواحدة لا تزيد عن 45 يوماً للتخفيضات الشاملة.

 

ما مميزات نظام التخفيضات الالكتروني؟

  1. قبول طلبات تراخيص التخفيضات وطلبات العروض الترويجية فوراً وبكل سهولة.
  2. السماح بتمديد ترخيص التخفيضات لمرة واحدة.
  3. إمكانية تقديم الطلبات من أي مكان الكترونياً.
  4. إصدار تراخيص التخفيضات والعروض الترويجية باستخدام السجل التجاري أو الوكالة التجارية أو العلامة التجارية.
  5. إمكانية إصدار الترخيص لجميع المحلات التجارية على مستوى مناطق المملكة.
  6. رفع ثقة المستهلكين في التخفيضات الخاصة بمتجرك عند وضع أيقونة التخفيضات.

المصدر : وكالة سوا- المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد