"العسيلي": زيارة مرتقبة لوفد ليبي اليوم في إطار بحث سبل التعاون الاقتصادي

وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي

كشف وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي اليوم الثلاثاء 14 فبراير 2023 أن وفدا ليبياً سيصل فلسطين اليوم لبحث أفق الاستثمار والتعاون الاقتصادي.

وقال العسيلي في تصريح صحفي لصوت فلسطيني رصدته "سوا": "يتوقع وصول وفد ليبي اليوم 14 فبراير 2023 إلى الأراضي الفلسطينية يضم عدد من رجال الأعمال الليبيين في زيارة تعاونية لبحث أفق الاستثمار الليبي الفلسطيني وتنميته".

وذكر العسيلي خلال حديثه أنه طالبت الوزارة بإصدار تصاريح لــ 7 أشخاص بحيث تمت الموافقة على 6 أشخاص، يصل 4 أشخاص اليوم الأراضي الفلسطينية على أن يلتحق الأخرين في الأيام القادمة.

وأشار العسيلي أن الوفد الليبي يضم رئيس اتحاد غرفة التجارة الليبية محمد الرعيض وهو من أكبر رجال الأعمال في ليبيا والوطن العربي.

وأضاف أن هذه هي الزيارة الأولى لوفد ليبي لفلسطين حيث كانت تقتصر الزيارات بالسابق على التبادل الأسري في ظل إغلاق السوق الليبي أمام الفلسطينيين.

وفي سياق الحديث، أكد العسيلي على وجود خطة أنشطة مقترحة لزيارة الوفد حيث سيزور الوفد عدة محافظات فلسطينية ويعقد عدد من الورشات والندوات حول سبل التعاون الليبي الفلسطيني.

وأشار العسيلي متوقع نتائج إيجابية لهذه الزيارة يتبعها زيارات أخرى لوفود فلسطينية وتبادل خبرات اقتصادية بين البلدين وتسويق للمنتج الوطني الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد