بخطوات بسيطة.. وصفات طبيعية لتفتيح الهالات السوداء

وصفة طبيعية لتفتيح الهالات السوداء حول العين

بخطوات بسيطة وصفات طبيعية لتفتيح الهالات السوداء_ أكثر ما يزعج النساء هو وجود هالات سوداء حول العين، والتي تعود لأسباب مختلفة منها تناول كمية قليلة من الماء، وعدم اتباع نظام غذائي صحي سليم أدى إلى الشعور بالإجهاد والأرق، وأسباب وراثية، وغيرها من الأسباب المختلفة.

ولعلاج هذه المشكلة، نحن في "وكالة سوا" نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية لتفتيح الهالات السوداء حول العين.

وصفة الطماطم

تفيد الطماطم في تفتيح الهالات السوداء من خلال تحضير عصير الليمون وخلطه بعصير الطماطم الطازج وتدليك منطقة العين بالخليط وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسله بماء جوز الهند.

D9D8D9D8D8D8D9D8D9D8D8D8D8D9D9D8D9D8D9D9D9D9D9D8D8D9D8D9D8D8D9D8%A7.jpg
 

وصفة زيت جوز الهند

يجب تحضير بضع قطرات من عصير الليمون مع 2 ملعقة صغيرة من الخيار المبشور وملعقة صغيرة قشطة طازجة و3 ملاعق صغيرة من الطين الصيني إن وجد، ثم خلط جميع المكونات وحفظها في الثلاجة.

ثم نقوم بتغطية العينين بقطعة قطن ووضع القناع مع الحرص على ألا يتساقط القناع عن العينين، ويمكن الاستلقاء لمدة 20 دقيقة على الأقل قبل غسل الوجه بلطف بالحليب ثم الماء.

25782-الهالات.jpg
 

وصفة البطاطس المبشورة

كما يمكن استخدام البطاطس في تفتيح الهالات السوداء المنتشرة حول العين حيث أثبت أن البطاطس المبشورة النيئة أو حتى شرائح البطاطس النيئة الباردة لها تأثير قوى فى تفتيح البشرة، لذلك ينصح بتحضير ووضعها حول العين وتركها عدة دقائق ثم غسل العين بالماء مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

أو يمكن استخدام عصير البطاطس في تفتيح البشرة من خلال وضعه على الوجه وتركه عدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

التقشير-الكيميائي-1024x534.png
 

المصدر : وكالة سوا_ اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد