بالفيديو: الحكومة الفلسطينية تبحث عددا من الملفات المهمة خلال جلستها الأسبوعية

الحكومة الفلسطينية

عقد مجلس الوزراء الفلسطيني، اليوم الاثنين 13 فبراير 2023، جلسته الأسبوعية برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية ، بمدينة رام الله .

ويناقش مجلس الوزراء اليوم الخطة التشريعية لعام 2023، وعطاء لإنشاء مستودعات المحروقات والغاز، وقانون الأشخاص ذوي الإعاقة، ونظام صندوق الزكاة ومشاريع بناء وصيانة المدارس، وتقديم مساعدة عاجلة لمخيم عقبة جبر، إضافة إلى تقارير سياسية ومالية وأمنية.

وقال رئيس الوزراء اشتية، أن "الحكومة الاسرائيلية المتطرفة قررت أمس، تحت ما يسمى شرعنة البؤر الاستيطانية تعزيز 9 مستعمرات كمرحلة أولى، إن هذا القرار يقع ضمن إجراءات الضم التي تمارسها هذه الحكومة، ونقول أن جميع المستعمرات غير شرعية وغير قانونية".

وشدد اشتية على "إن هذا التمرد على القانون الدولي، والشرعية الدولية يجب أن يتبعه عقاب جدي، وعليه ننادي بمعاقبة اسرائيل، ومقاطعتها واعتبارها دولة خارجة عن القانون".

وتابع "في ظل هذه الهجمة من قتل أبناءنا وآخرها الشهيد أمير بسطامي من نابلس صباح اليوم، والاستيطان والحصار المالي وهدم البيوت ومصادرة الأراضي أدعو أبناء شعبنا الى الوحدة في مواجهة العدوان، وعدم الانجرار إلى قضايا تحرفنا عن بوصلة مواجهة المحتل، وهنا أحيي اتحاد المعلمين ونقابة الأطباء، وبقية النقابات، على مواقفهم المسؤولة في ظروف نواجه فيها خطر وجودي حقيقي".

وشكر مجلس الوزراء الأشقاء العرب الذين استجابوا لنداء القدس بعقد مؤتمر خاص حمل اسم القدس صمود وتنمية، والذي عقد أمس في مقر الجامعة العربية في القاهرة.

وأعرب عن كامل تضامنه مع الأشقاء في كل من سوريا وتركيا، مشاركاً عائلات ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق في البلدين احزان الفقد، كما اعرب عن مساندته لعائلات الضحايا الفلسطينيين الذين تجاوز عددهم الـ 90 فقيدا.

وقال اشتية، "شعبنا على كل همومه لا يبخل ولا ينسى الذين مدوا له يد العون عندما احتاج ذلك، وأحيي فريق الانقاذ الذي باشر عمله من أجل انقاذ ما يمكن انقاذه في المناطق المدمرة".

ووجه إلى الجهات الرقابية ووزارة الحكم المحلي والبلديات في المدن أن تتشدد في مواصفات المباني لتكون مقاومة للزلازل.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد