لماذا سمي عيد الحب بهذا الاسم؟

عيد الحب 2023

يصادف عيد الحب الرابع عشر من شباط/ فبراير من كل عام، ويعرف باسم عيد القدّيس فالنتاين، ويعود أصل هذه المناسبة لمهرجان لوبركاليا الروماني، الذي يقام في منتصف شهر شباط.

 ويحتفل به بسبب قدوم الربيع، ويتضمن الاحتفال تقدير الخصوبة بين النساء والرجال، ثمّ تمّ تبديل هذا الاحتفال باحتفال عيد الحب من قبل البابا جيلاسيوس.

إقرأ أيضاً: شاهد: أغاني عيد الحب 2023

وينتظر الكثير من العشاق والمحبين في الوطن العربي وحول العالم هذا اليوم ليعبرو من خلاله عن مشاعرهم وأحاسيسهم تجاه أحبائهم وعشاقهم وأزواجهم، وتبادل الهدايا والورود والشكولاتة في هذا اليوم.

سبب تسمية عيد الحب 

ويعتقد البعض أن سبب تسمية عيد الحب بهذا الاسم للقس الروماني فالنتاين، الذي أُرسل للسجن ثمّ ساعد فتاة عمياء في استعادة بصرها وقد وقعت في حبه، وتقول رواية أخرى بأنّه قد وقع في حب ابنة سجانه، ثمّ أرسل لها رسالةً كتب بها (من حبيبك فالنتاين).


ويعتقد اخرون أن تسمية عيد الحب بهذا الاسم لتكريم تعود لثلاثة قديسين مسيحيين لقبوا بهذا الاسم، الأول كان كاهناً في روما، والآخر كان في تيرني، بينما الثالث هو القديس فالنتاين، وقد قيل بأنّ القديسين الثلاثة قتلوا في ذات التاريخ 14

.القس الروماني فالنتاين.jpg
إقرأ أيضاً: رسالة لحبيبي في عيد الحب 2023


ويرى معظم العلماء أنّ فالنتاين كان كاهناً اجتذب استياء الإمبراطور الروماني كلوديوس الثاني عام 270 قبل الميلاد، حيث تشير الأسطورة إلى أنّ الملك منع زواج الجنود، لاعتقاده بأنّ العزاب يكونون جنوداً أفضل، وكان فالنتاين يؤدي طقوس الزواج بالسر، ولكن تمّ القبض عليه في نهاية المطاف وأعدم.

المصدر : وكالة سوا - موضوع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد