الكتلة الإسلامية بالضفة تطالب السلطة بوقف العبث بالجامعات

رام الله /سوا/ طالبت الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة " حماس " في جامعات الضفة الغربية اليوم الثلاثاء قيادة السلطة الفلسطينية برفع العصا الأمنية عن الجامعات ووقف العبث بها في ظل تصاعد الاعتقالات السياسية لطلبتها.

وحثت الكتلة في بيان صحفي، إدارات الجامعات على القيام بواجبها تجاه الطلبة والحيلولة دون اعتقالهم وإبعادهم عن مقاعد دراستهم، سيما وأن الاعتقالات تتم ضمن إجراءات قمعية على خلفية سياسية مكشوفة لم يعد بالإمكان تبريرها أمام عاقل.

ودعت الكتلة المؤسسات الوطنية والمدنية والقانونية والحقوقيين إلى الوقوف بجانب طلبة الجامعات، ومساندتهم في معركة الحريات التي يخوضونها دفاعا عن الحركة الطلابية قاطبةً.

وقالت الكتلة إنها تنظر بخطورة بالغة واستياء شديد لانتهاكات الأجهزة الأمنية بحق الطلبة في مختلف الجامعات، حيث جرى اعتقال 36 طالباً على خلفية انتمائهم السياسي ونشاطم الطلابي منذ يوم الجمعة الماضي.

كما أكدت الكتلة استمرار أجهزة السلطة باعتقال 25 طالبًا من جامعة النجاح ب نابلس ، و4 من جامعة خضوري بطولكرم، و4 طلبة من جامعة بوليتكنك فلسطين بالخليل، و3 طلبة من جامعة بيرزيت برام الله.

وعاهدت الكتلة جماهير الطلبة بأن "تبقى في طليعة المتمسكين بحقوقهم والمدافعين عن خيارهم، وأن يبقى رجالها في الميدان منابر علم ومنارات عطاءات مهما تكالبت عليها سهام الملاحقة والتضييق".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد