تعرف عليها.. أطعمة تساعدك في الحفاظ على صحة العقل والذاكرة

شخص يعاني من ضعف الذاكرة

لتحافظ على صحة العقل والذاكرة تناول هذه الأطعمة_ كشف خبير التغذية أنجالي موكرجي مؤخرًا عن الأطعمة التي تساعد الإنسان في الحفاظ على صحة عقله وذاكرته، وترتبط أيضا بتحسين القدرات العقلية لديه.

كما صرح موكرجي:" أن الأطعمة التي نأكلها يكون لها تأثير كبير على بنية وصحة أدمغتنا، ولذا فإن تناول نظام غذائي معزز للدماغ يمكن أن يدعم وظائف المخ على المدى القصير والطويل ويحسن المهام العقلية، مثل الذاكرة والتركيز".

أولا: تناول الأطعمة الغنية بالليسيثين

الليسيثين وهو عنصر غذائي عبارة عن خليط من الدهون الأساسية للدماغ التي توجد في الأنسجة الحيوانية والنباتية، والأطعمة مثل القمح الكامل وصفار البيض والمكسرات وفول الصويا وغيرها، حيث أن دمج هذه العناصر الغذائية المعززة للدماغ في نظامك الغذائي يحافظ على صحة الجهاز العصبي وتحسين الذاكرة.

original.jpg
 

ثانيا: إضافة الأعشاب إلى النظام الغذائي

إضافة الأعشاب إلى النظام الغذائي يمكن أن تساعد في تحسين وظائف المخ، والأعشاب مثل الجنكة والجينسنغ والأيورفيدا يمكن أن تساعد في تقليل فقدان الذاكرة وتحسين الأداء العقلي.

2015_8_26_13_40_43_229.jpg
 

ثالثا: النوم

ويعتبر النوم أهم نشاط لضمان صحة دماغية أفضل، ولضمان نوم جيد ليلاً، عليك بشرب شاي البابونج، الذي يمكن أن يساعد على النوم بشكل أفضل والشعور بمزيد من الراحة

المصدر : وكالة سوا_ اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد