تطبيقات تساعدك في التنبؤ بالزلازل قبل حدوثها.. تعرف عليها

قياس الزلازل

بعد حدوث الزلزال المروع الذي وقع في تركيا وشمال سوريا، وراح ضحاياه عدد كبير من الناس، أصبح البحث حول التطبيقات الالكترونية التي تستطيع التنبؤ بمعرفة وقوع الزلازل هو الأمر المنتشر بين الناس، وذلك من أجل معرفة وقوع الزلزال سواء كان هزة أرضية خفيفة او قوية.

 وتمكن هذ التنبؤات الانسان لأخذ درجات الحيطة والحذر المتبعة أثناء حدوث الزلازل، اليوم من خلال هذا المقال سوف، نوضح لكم مجموعة من التطبيقات الموثوقة التي يمكن من خلالها معرفة حدوث زلزال بالقرب منك.

5 تطبيقات تساعدك في التنبؤ بالزلازل قبل حدوثها

من حسن الحظ ان التكنولوجيا تطورت بشكل كبير وايجابي لمثل هذه الكوارث الطبيعية، واصبح بإنذار واحد فقط معرفة ان كان هناك زلزال ام لاء، من خلال ما يلي سوف نتعرف على اهم هذه التطبيقات التي تساعد في التنبؤ بالزلال.

أولا: QuakeFeed (كوايك فييد).

يعد هذا التطبيق من اكثر التطبيقات انتشاراً بين كثير من الأشخاص، وهو اكثر شمولية على تتبع الزلازل والتنبؤ بوقوعها، حيث يمنح التطبيق الشاشة الرئيسية اخر الزلازل التي وقعت حول العالم في اخر ساعات او أيام او شهور، ويمنح التطبيق ميزة أخرى الى وهي تتبع الحرائق في الغابات ولكن هذه في النسخة المدفوعة، وبإمكانك ضبط تنبيهات إقليمية مخصصة ، من اجل إعلامك عندما يكون هناك زلزال على وشك الحدوث في منطقتك، ويكون مصدر هذه البيانات من هيئة المسح الجيولوجي الأميركية المعروفة باسم "يو إس جي إس" (USGS)، لذا فإن هذه التنبيهات تكون دقيقة وسريعة.

ثانيا: (My Earthquake Alerts) ماي إيرث كويك آليرتس.

يساعد هذا التطبيق أيضا في تتبع حدوث الزلازل ووقوعها، ويقوم هذا التطبيق بإرسال الاشعارات في حال وجود زلزال قريب منك، يتيح هذا التطبيق خاصية تفعيل اشعار الزلزال اما بالقرب منك فقط، او جميع الزلازل المحاطة حول بلدك، وأيضا من خلال الصفحة الرئيسية يمكنك مشاهدة اخر الزلازل التي وقعت بالقرب منك، ويعد هذا التطبيق مجاني، ويوجد بداخله مجموعة من الإعلانات.

ثالثا: (MyShake) ماي شيك.

يتضمن تطبيق ماي شيك ميزة جميلة، وهي إمكانية انقاذ الأرواح بواسطة الإبلاغ عن وجود اهتزازات أرضية من خلاله، والمهمة الأساسية للتطبيق هي اشعار المستخدم بوجود زلزال او هزات أرضية بالقرب منه، ويتيح التطبيق إمكانية اجراء استطلاع رأي للمستخدمين، ويمكن الاطلاع على تقارير قاموا اشخاص بإجراءاها، حول تفاصيل الاهتزاز او الزلازل.

رابعا: ((Earthquake Alert إيرث كويك آليرت.

تطبيق ايرث كويك اليرت، يعد من أحد أشهر التطبيقات المصنفة بجودتها العالية في اشعار تنبيهات الزلازل، ويجمع التطبيق معلومات حول الزلازل التي تزيد على "1.0+" مقياس ريختر في الولايات المتحدة، وجميع الزلازل التي تزيد على "4.5+" على مقياس ريختر دوليا، ويتمتع هذا التطبيق بوجود ميزة وهو سهولة استخدامه، ومعرفة ما يحدث حول العالم او بالقرب منك.

خامسا: Earthquake Network)) إيرث كويك نيتورك.

تطبيق ايرث كويك نيتورك، وهو من التطبيقات التي تعمل على نظام ارسال الاشعارات الى المستخدم في حال وجود اهتزازات أرضية خفيفة او قوية في الوقت الفعلي من موقعك، وهناك خاصية التحقق من التقارير الواردة في آخر 24 ساعة من خلال ميزة الشبكات الزلزالية الخاصة به، وخاصية الدردشة مع الاخرين من خلال هذا التطبيق لمشاركة تجاربك معهم، وهو تطبيق مجاني.

المصدر : وكالة سوا-الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد