3 فوائد مُبهرة تقدمها صودا الخبز للشعر

فوائد صودا الخبز للشعر.JPG

صودا الخبز أو بيكربونات الصودا تعرف بأنها مسحوق يستخدم في الحلويات والعجين لمساعدته على الانتفاخ، لكن فوائده الكامنة لا تُعد ولا تحصى خاصة كعلاج طبيعي للشعر بسبب فوائده المتعددة، كتكثيف الشعر وترطيبه وتنظيف فروة الرأس وغيرها. وفي هذا المقال سنعرض الفوائد السحرية الثلاث لصودا الخبز على الشعر.

علاج قشرة الشعر

لكي أنت تتخيلي أن ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز كفيلة لحل مشكلة القشرة، فقومي بتوزيعها جيداً لتغطية الشعر من الجذور لغاية الأطراف، مع الفرك بخفة تامة لمدة دقيقتين تقريباً، وتركه لدقيقة، ثمّ غسله بالماء الفاتر والشامبو. استخدام هذه الوصفة مرة أسبوعيًا؛ تساعد بشكل فعال للغاية على إزالة قشرة الشعر التي تصيب الكثير من الأشخاص، وتخلصه من الحكة.

إزالة الصبغة عن الشعر

قد نندم أحيانًا على تلوين الشعر بالصبغات، ولحل هذه المشكلة إما علينا صبغه مجددًا أو قصه، لكن صودا الخبز لديها الحل عن طريق مزج ملعقتين من الشامبو المضاد للقشرة مع 10 كبسولات فيتامين ج، وإضافة ملعقة من صودا الخبز. وزعي الخليط على شعرك بالكامل وفروة رأسك واتركيه من نصف ساعة إلى ساعة، ثم اغسلي الشعر بالماء جيداً. طبقي هذه الخلطة على ثلاثة أيام متتالية حتى التخلص من لون الصبغة.

كثافة وتطويل الشعر

صودا الخبز تحمي الشعر من المواد الكيميائية الموجودة في تركيبة الشامبو العادي، وتضفي حجماً وكثافة على مظهر شعر الرأس، مع إيقاف تساقط الشعر وتحفيز نمو شعر جديد، وعند استخدامها مع خل التفاح تكون فعالة في تنظيف فروة الرأس من تراكمات المواد الكيميائية الضارة والزيوت والمواد الدهنية الزائدة.

وللحصول على شعر طويل بشكل صحي، امزجي صودا الخبز مع زيت الخروع بمقدار ملعقة من الصودا وثلاث ملاعق من زيت الخروع، ويُترك الخليط على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، ثم يُشطف جيداً، مع تكرار العملية مرتين أسبوعياً.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد