ضمن لائحة عمل واحدة

اتحاد نقابات عمال فلسطين يعلن دمج فرعيه بالضفة وغزة

أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد خلال الاجتماع

 أعلن أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، اليوم السبت 04 فبراير 2023، عن دمج فرعي الاتحاد في الضفة و غزة ، ضمن لائحة عمل إدارية ومالية واحدة.

جاء هذا الاعلان في ختام اجتماع موسع لقيادة الاتحاد عقد اليوم السبت في رام الله بالتزامن مع قطاع غزة، برعاية الرئيس محمود عباس ، وبحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، مفوض المنظمات الشعبية فيها واصل أبو يوسف، وأعضاء اللجنة التنفيذية: صالح رأفت، وأحمد مجدلاني، وفيصل عرنكي، و بسام الصالحي ، ورمزي رباح، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، مفوض المنظمات الشعبية فيها محمد المدني، ونائب أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين راسم البياري، وكافة أعضاء الأمانة العامة للاتحاد.

وبين المدني وأبو يوسف، أن الإعلان جاء كمحصلة لمجموعة لقاءات بين الكوادر والقادة النقابيين، أفضت إلى الاتفاق على مواصلة العمل النقابي في الضفة وغزة على لائحة مالية وادارية واحدة، وصولا إلى حركة نقابية واحدة، وتوحيد كافة أطياف العمل النقابي ضمن جسم واحد، يعمل على أجندة متسقة؛ قوامها خدمة العمال وحماية حقوقهم ومصالحهم.

وأكد سعد أن هذا الإعلان هو مكمل لإجراءات توحيد الأطر النقابية التي دعا إليها الرئيس محمود عباس، وسعي منظمة التحرير، لتنظيم العمل النقابي داخل الوطن وخارجه.

ورحب الأمناء العامون لفصائل منظمة التحرير المشاركون في الاجتماع، وكتلهم النقابية والعمالية، بهذا الإعلان الذي سينعكس إيجابا على مسيرة العمل النقابي في فلسطين.

يذكر أن مفوضية المنظمات الشعبية لحركة "فتح"، بادرت لعقد سلسلة لقاءات ومشاورات هدفت إلى توحيد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في الضفة وقطاع غزة، تنظيميًّا وإداريًّا وماليّا، كخطوة على طريق توحيد الحركة العماليّة الفلسطينية، وتعزيز دورها الوطنيّ في النضال الفلسطيني، وافضت هذه الجهود اليوم، إلى تصويت أعضاء الأمانة العامة للاتحاد بالإجماع لصالح هذه الخطوة.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد