محدث: فصائل وشخصيات فلسطينية تعقب على استشهاد شاب قرب نابلس

الشهيد عبد الله قلالوة من نابلس

عقبت فصائل وشخصيات فلسطينية مساء يوم الجمعة 3 فبراير 2023، على استشهاد الشاب الفلسطيني عبد الله قلالوة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز حوارة في مدينة  نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

رئيس الوزراء الفلسطيني:

قال رئيس الوزراء محمد اشتية ، إن جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا لا تتوقف حتى تستأنف من جديد، ويذهب ضحيتها أطفال وشباب ونساء.

وأضاف اشتية في بيان، إن متوالية القتل الإسرائيلية تتواصل دون أدنى التفاتة للقوانين الدولية، كان آخرها استشهاد الشاب عبد الله سميح قلالوة (26 عاما)، مساء اليوم الجمعة، برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي، وهو أب لطفل.

وحذر رئيس الوزراء من تبعات تلك الجرائم، محملا سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عنها، مطالبا المنظمات الحقوقية الدولية بإدانة تلك الجرائم والعمل على وقفها.

وتقدم اشتية من والدي الشهيد وزوجته وعائلته، بأحر العزاء وصادق مشاعر المواساة، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

حركة فتح:

نعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح)، شهيدها الشاب عبد الله قلالوة الذي استُشهد، اليوم الجمعة، برصاص جيش الاحتلال عند حاجز حوّارة العسكريّ جنوب نابلس.

وأكّدت حركة (فتح)، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الجمعة، أنّ جريمة إعدام الشهيد قلالوة تُضاف إلى جرائم منظومة الاحتلال الفاشيّة المتواصلة بحقّ أبناء شعبنا، مضيفة أنّ سياسة الإعدام المتعمّد تكشف عن النزعة الإجراميّة- الإرهابيّة للاحتلال وجيشه الذي لا يأبه بالقانون الدولي والمواثيق ذات الصّلة، مُحمّلةً الاحتلال المسؤوليّة الكاملة عن تداعيات هذه الجرائم وما سينجم عنها ميدانيا.

ودعت حركة (فتح) المجتمع الدولي إلى التدخّل الفوريّ، وتوفير الحماية لشعبنا الذي يتعرّض لإرهاب مزدوج يمارسه جيش الاحتلال من جهة، ومن جهة أُخرى؛ يمارسه المستوطنون المُسلّحون، مؤكّدةً أنّ الصمت الدولي، والاكتفاء بالبيانات الورقيّة واللفظيّة يُرخي العنان لمنظومة الاحتلال بممارسة كافّة أشكال الإرهاب والتنكيل، مُردفةً أنّه سيتم محاسبة الاحتلال على جرائمه من خلال القرارات التي اتخذتها القيادة الفلسطينيّة.

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيد عبد الله قلالوة من جنين

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، شهيد فلسطين الشاب: عبد الله سميح قلالوة (26 عاماً)، من مدينة جنين، والذي ارتقى برصاص جنود الاحتلال قرب بلدة حوارة جنوب نابلس مساء اليوم الجمعة. 

إننا نؤكد أن تصاعد جرائم القتل بدم بارد بحق أبناء شعبنا، سيشعل مزيداً من لهيب الغضب في وجه الاحتلال وجنوده القتلة، وتتحمل حكومة العدو الفاشية تداعيات وقوفها وتأييدها لهذه الجرائم البشعة. 

نعزي عائلة الشهيد الكريمة وأهلنا في جنين التي تقدم أبناءها قرابين فداء، ونشيد بأبناء شعبنا الذين يواصلون مقاومتهم، ورسالتنا أن دم الشهداء يكتب ميثاق النصر وتحرير الأرض والمقدسات. 

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين – الضفة الغربية
الجمعة 12 رجب 1444هـ - 3 فبراير 2023م

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الجبهة الشعبيّة تنعي الشهيد عبد الله قلالوة من جنين

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة، الشهيد عبد الله قلالوة من جنين والذي استشهد برصاص الاحتلال على حاجز حوارة جنوب نابلس.

واعتبرت الشعبيّة، أنّ جرائم الاحتلال المتصاعدة إلى جانب سياسة "الإعدامات الميدانيّة" بحق أبناء شعبنا لن تتوقّف إلّا بمواجهةٍ موحّدة واستراتيجيّة وطنيّة يتفق عليها الكل الفلسطيني لمواجهة هذا العدوان العنصري.

وأشارت الشعبيّة، إلى أنّ هذه الجرائم تتصاعد مع استمرار تواطؤ الإدارة الأمريكيّة ودعمها للسياسات الاستعمارية والفاشية لحكومة الاحتلال، وعجز المجتمع الدولي عن محاسبة الاحتلال على جرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني، داعيةً المؤسسات الدولية إلى اتخاذ الإجراءات العاجلة التي يوفرها لها القانون الدولي لمُحاسبة قادة الكيان الصهيوني، ووقف جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نزف الشهيد قلالوة ونؤكد أن نزيف الدم الطاهر وقود لانتفاضة شعبنا في وجه العدوان والإجرام الصهيوني

تزف حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني المرابط:

شهيد فلسطين: عبد الله سميح أحمد قلالوة (26 عاما) ، من قرية الجديدة جنوب جنين، الذي ارتقى بنيران قوات الاحتلال عند حاجز حوارة بمدينة نابلس.

إن نزيف دم الشهادة الطاهر في أرجاء الوطن سيكون وقوداً لانتفاضة شعبنا في وجه عدوان الاحتلال وإجرامه، ودفاعاً عن القدس والأقصى المبارك.

نعزّي ذوي الشهيد قلالوة، وندعو أبناء شعبنا إلى مواصلة النفير وشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، ومقاومينا الأبطال إلى استهداف قوات الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل المواقع والثكنات.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الجمعة: 12 رجب 1444هـ
الموافق  3 شباط/ فبراير 2023م

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة:

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة حول استشهاد شاب برصاص الاحتلال في نابلس:

▪️ننعى الشهيد عبد الله قلالوة (26 عاماً) من قرية الجديدة في جنين، والذي استشهد برصاص الاحتلال الصهيوني عند حاجز حوارة في مدينة نابلس، مساء اليوم الجمعة.

▪️إن جريمة إعدام الشهيد قلالوة، والإعدامات الميدانية المتكررة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا، وأمام مرأى العالم، تثبت العقلية الوحشية والإجرامية للمحتل الغاصب، والحكومة الصهيونية المتطرفة التي تواصل عدوانها بحق شعبنا وأسرانا ومقدساتنا.

▪️نؤكد على أن أبناء شعبنا سيواصلون الرد على جرائم الاحتلال وسيبقى أبطال شعبنا في ضفة الثوار وكل المدن والقرى والمخيمات كابوس يلاحق الاحتلال، كما ونؤكد أن دماء الشهداء ستبقى بوصلة شعبنا وشعلة لهيب ثورته ووقوداً لاستمرار مسيرة المقاومة.

▪️نشيد بأبناء شعبنا المقاوم، وبتضحياتهم، وتصديهم لعدوان الاحتلال المتواصل، وسنبقى على طريق المقاومة حتى طرد الاحتلال من كامل التراب الفلسطيني.

وإنها لثورة حتى تحرير الأرض والإنسان

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة

المكتب الإعلامي - فلسطين

3/2/2023

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد