التشريعي يهنئ المتفوقين بالثانوية العامة

غزة / سوا / قدم وفد برلماني برئاسة د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي التهنئة للمتفوقين ب الثانوية العامة لهذا العام، ورافق بحر في جولته على بيوت وعائلات المتفوقين عديد النواب ووكيل وزارة التربية والتعليم د. زياد ثابت، وطاقم إداري وإعلامي رفيع من التشريعي ووزارة التعليم، وتجول الوفد على أكثر من ثلاثين اسرة من عائلات المتفوقين مهنئاً ومتمنياً لهم حياة علمية ناجحة نحو خدمة الوطن والقضية.


وأكد بحر في تصريحات إعلامية أثناء جولته بأن إعلان نتائج الثانوية العامة بشكل مشترك وموحد بين غزة والضفة دليل على أهمية وضرورة الوحدة في حياة شعبنا وأن ما يجمع هذا الشعب أكثر مما يفرقه.


وأوضح بحر أن صدور النتائج ونجاح مسيرة الامتحانات تشكل دليلا على تحدي أبناء شعبنا للاحتلال رغم كل الظروف التي مر بها طلبة القطاع من حصار وعدوان على قطاع غزة.

 لافتا إلى أن ذلك يعد تحديا كبيرا للاحتلال خاصة أن الحرب الآن هي حرب عقول وحرب علم وان الاحتلال يحاول بكل الطرق تجهيل أبناء شعبنا.


إلى ذلك رافق النائب الأول في جولته في محافظات الوسطى والجنوب النواب عبد الرحمن الجمل، سالم سلامة، وهدى نعيم، بالإضافة لطاقم وزارة التربية والتعليم الذي رأسه وكيل الوزارة د. زياد ثابت ومديرية التعليم في المحافظات المذكورة، وزار الوفد بيوت قرابة العشرين شخصا من المتفوقين بالمحافظات الثلاثة من كافة الفروع، وتقدم الوفد بالشكر لمديرية الوسطى على وجه الخصوص لكونها حظيت بأكبر عدد من المتفوقين، مثمناً دورهم الكبير في إنجاح العملية التعليمة لهذا العام.


وشكر بحر وزارتي الداخلية والأمن الوطن والتعليم لدورهما في توفير كل أشكال الدعم المطلوب لإنجاح مسيرة امتحانات الثانوية العامة منذ بدايتها وحتى وصلنا للحظة إعلان النتائج التي احتفل بها شعبنا الفلسطيني في الضفة والقطاع.

 

 

كما زار النائب الأول لرئيس التشريعي يرافقه النواب أحمد أبو حلبية، إسماعيل الأشقر، مشير المصري، وجميلة الشنطي، ومدراء مديريات التعليم بمحافظتي غزة والشمال قرابة (12) اسرة من عائلات المتفوقين بالمحافظتين مقدمين التهنئة لهم ولذويهم بالنجاح وكان في استقبالهم الطلبة المتفوقين وذويهم.


وأشاد النواب أثناء الزيارة بحجم التفوق والانجاز الذي أحرزه الطلاب منوهين أن يوم إعلان النتائج شكل فرحة للشعب الفلسطيني ﻓﻲ الوطن واﻟﺷﺗﺎت.

وأشارو أنه وعلى الرغم ﻣن اﻟﻣﻌوﻗﺎت واﻟظروف الصعبة وغير الطﺑﯾﻌﯾﺔ اﻟﺗﻲ يعيشها ﺷﻌﺑﻧﺎ ﻣن ﺣﺻﺎر وﻗطﻊ ﻟﻠﺗيار اﻟﻛﻬرﺑﺎﺋﻲ المستمر وغيرها من الأمور المعيقة ﯾﺄﺑﻰ الطلاب إﻻ اﻟﺗﻔوق واﻟﺗميز ﻓﻲ اﻟثانوية اﻟﻌﺎﻣﺔ ﺣﯾث ﺣﻘﻘوا أﻋﻠﻰ اﻟدرﺟﺎت واﻟﻣﻌدﻻت ﻫذا اﻟﻌﺎم.


كما أعتبر النواب أن ﻫذا اﻟجيل ﻗد ﺗﻣﯾز الكثير من أبناءه بحفظ اﻟﻘرآن اﻟﻛرﯾم وبالتفوق أيضا وبالتزام سبل العلم والايمان.


بدورهم رﺣب اﻟطﻠﺑﺔ اﻟﻣﺗﻔوﻗون وذويهم ﺑﺎﻟوﻓد معربين ﻋن ﺑﺎﻟﻎ ﺳﻌﺎدﺗﻬم وﺗﻘدﯾرﻫم ﺑزيارة وﻓد المجلس التشريعي ﻟﻬم ﻣؤﻛدﯾن أن ﻧﺟﺎﺣﻬم وﺗﻔوﻗﻬم ﻫو ﺑﻣﺛﺎﺑﺔ ﺗﺣدي ﻟﻠﺣﺻﺎر واﻟﻌدوان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد