هل زيت الزيتون مُرطب جيد للشفاه في فصل الشتاء؟

استخدام زيت الزيتون كمرطب شفاه(صورة تعبيرية)

يُعاني الكثير من الناس في فصل الشتاء من جفاف الشفاه وعادةً ما يبحثون عن مرطبات جيدة.

وبحسب ما ذكر موقع The Guardian أن تشارلز جروس, مؤثرة في التيك توك هي من المعجبين باستخدام زيت الزيتون النقي - من أي نوع - كمرطب للشفاه.

وذكرت أن من السهل تجربتها، وفعلها منطقيًا من الناحية النظرية اذ أن الزيت مرطب طبيعي ومكون شائع للعناية بالبشرة.

وقالت تشارلز إنها قامت ببساطة بصب القليل من زيت الزيتون في كوب زجاجي ، وقامت باستخدامه بإصبعها في الصباح بدلاً من مرطب الشفاه المعتاد .وشعرت أن شفتيها أصبحوا ذو تغذية جيدة، ولكن امتصت شفتيها الزيت بسرعة كبيرة وبدت جافة مرة أخرى بعد فترة وجيزة وهو نمط استمر طوال اليوم.

والجدير بالذكر أن مرطب الشفاه التقليدي يميل إلى الجمع بين الزيت (غالبًا زيت الزيتون أو جوز الهند) مع مطريات أكثر سمكًا مثل شمع العسل، والذي يعمل كطبقة أثقل لحبس الرطوبة. (هذا هو أساس الاتجاه الأخير للعناية بالبشرة لـ "slugging".) لذلك قامت تشارلز بتجربة زيت الزيتون مرة أخرى، وتركته لبضع دقائق على شفتيها، ثم وضعت بقعة من الفازلين. هل نجحت؟ نعم. ولكن هل كان ذلك أيضًا صعبًا؟ أيضًا نعم.

وأكدت تشارلزأن هذا  شيء يجب تجربته، ولكنها ذكرت أنها أيضًا تشعر بسعادة كبيرة في استخدام مرطب الشفاه العادي - وهو ليس شيء باهظ الثمن - وذكرت أنها لم تشعر بالرضا الذي تحصل عليه من استخدام الأشياء التقليدية، والتي أيضًا تحافظ على ترطيب شفتيها لساعات، كما أنها تضيف القليل من اللون وتحتوي على عامل حماية من الشمس.

المصدر : وكالة سوا- The Guardian

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد