البيتكوين تكبد إيلون ماسك خسائر بقيمة 120 مليون دولار

ايلون ماسك المدير التنفيذي لشركة تسلا

كشف شركة السيارات الكهربائية "تسلا" للبيانات المالية الأمريكية أنها خسرت ما يعادل 140 مليون دولار من استثمارتاها في العملة الرقمية " بيتكوين"، وذلك خلال عام 2022.

وصرحت الشركة للسلطات الأمريكية أنها خسرت 204 مليون دولار في البيتكوين، ولكنها استرجعت ما يقارب 64 مليون دولار من قيمة الخسائر.

وكان قد أعلن "ايلون ماسك" المدير التنفيذي لبشركة تسلا في وقت سابق أن الشركة ستقبل العملة الرقمية في العمليات المالية والبيع والشراء من منتجات الشركة.

وارتفعت أسهم "البيتكوين" إلى رقم قياسي بقيمة 25% بما يعادل 84 ألف دولار في وقتها، بمجرد شراء "تسلا" للعملة الرقمية في فبراير/ شباطر2021.

وعاودت قيمتها الارتفاع في مارس/آذار 2021، عندما صرح ماسك بأن تسلا ستقبل من زبائنها شراء السيارات بالبيتكوين، وهذا ما سمح للجمهور في الولايات المتحدة بضمان طلبيات بإيداع ما يعادل 100 دولار من البيتكوين.

وباعت تسلا أغلب ما كان لديها من البيتكوين، الأمر الذي أثر على أسهم العملة سلباً إذ انخفضت بنسبة 10%، عندما تراجعت الشركة عن خطتها.

وكان ماسك من بين الشخصيات المرموقة التي شجعت على التعامل بالعملة الرقمية، وساهمت تصريحاته على وسائل التواصل الاجتماعي في تنشيط تجارتها.

المصدر : وكالة سوا - الغد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد