رابط نتائج التوجيهي التكميلي 2023 الأردن - الثانوية العامة

فرحة طلاب الثتوجيهي في الاردن

نشرت منصات تعليمية مختصة الثلاثاء 31 يناير 2023 ، رابط نتائج التوجيهي التكميلي 2023 في الأردن جديد والتي تستعد وزارة التربية والتعليم لإعلانها بشكل رسمي يوم الخميس الثاني من شهر فبراير في كافة محافظات المملكة وذلك بعد الانتهاء من عملية تصحيح امتحانات الثانوية العامة للدورة التكميلية.

رابط نتائج التوجيهي التكميلي 2023 في الأردن جديد ، تنشره وكالة سوا الإخبارية لكافة طلاب وطالبات الثانوية العامة في المحافظات الأردنية والذين ينتظرون بفارغ الصبر لحظة إعلان الوزارة عن نتائج التكميلي 2023 خاصة وأن هناك بعض الشكاوي بان الرابط لا يعمل مع بدء نشر النتائج بشكل رسمي.

رابط نتائج التوجيهي التكميلي 2023 الأردن جديد ( اضغط هنا)

وقالت منصات تعليمية أردنية رسمية إن رابط نتائج التوجيهي التكميلي 2023 في الأردن جديد لن يتعطل لحظة إعلان نتائج التكميلي حيث عكف المهندسون المختصون في البرمجة بوزارة التربية والتعليم على محاولة تفادي هذه المشكلة والتي تحدث كل عام مع إعلان نتائج الثانوية العامة، في وقت ستقوم بعض الجامعات الأردنية بنشر نتائج التكميلي من أجل تخفيف الضغط على موقع نتائج التوجيهي التكميلي 2023 بالأردن.

ورصد فريق سوا حالة من التوتر والقلق والتي عادة ما تنتاب طلاب وطالبات الثانوية العامة الذين تقدموا للدورة التكميلية لهذا العام في ظل شكاوي البعض من صعوبة بعض امتحانات التوجيهي للدورة التكميلية 2022-2023 ، في وقت أكد القائمون على وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات راعت الفروق الفردية لكافة الطلبة.

وتعكف وزارة التربية والتعليم الأردنية في الوقت الحالي على انهاء الترتيبات الأخيرة لإعلان نتائج التوجيهي التكميلي 2023 في الأردن يوم الخميس المقبل الساعة السادسة مساءً ، حيث سيبدأ الإعلان رسميا عبر الموقع المخصص من خلال وضع كافة النتائج بشكل موحد.

نسبة نجاح التوجيهي التكميلي 2023

ووفقا لبيان صادر عن وزارة التربية والتعليم الأردنية ستعلن نسب النجاح العامة ونسب النجاح في المباحث وتدارج المعدلات في بيان صحفي الخميس.

وحررت وزارة التربية والتعليم 400 مخالفة في امتحانات الدورة التكميلية لامتحان الثانوية العامة (التوجيهي)، وقعت عقوبتها بين حرمان مبحث وحرمان دورتين ودورة ومخالفة استخدام هاتف، وفق أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية نواف العجارمة.

وقال العجارمة، في اجتماع عقدته لجنة التعليم والشباب في مجلس النواب، الأربعاء، إن "قرار الحرمان قطعي لا يستطيع الوزير نقضه"، مشيرا إلى أنه "جرى الانتهاء من تصحيح أوراق 6 مباحث وسيتم الانتهاء من تصحيح أوراق باقي المواد خلال 3 أسابيع".

وأضاف أن الامتحان سار لهذه الدورة بكل هدوء ويعود ذلك لجهود إدارة الامتحان وكادر الوزارة، مشيرا إلى أن "النتائج مبشرة حاليا ونسبة النجاح قريبة من معدل النجاح للدورة الماضية والتي وصلت إلى 62%".

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا قد نشرنا لكم رابط نتائج التوجيهي التكميلي 2023 في الأردن جديد والذي من المقرر أن يبدأ البحث عليه بشكل متسارع خلال ساعات مساء يوم الخميس المقبل الموافق الثاني من شهر فبراير .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد