مرق العظام.. سرّ الحصول على بشرة أصغر سناً

مرق العظام

تعتبر البشرة مرأة النساء ومن أكثر الأشياء التي تهتم بها، إذ تعتبر عنوانها جمالها ونضارتها  فمع التعرض المستمر لعوامل الطقس المتغيرة، تتأثر البشرة ، وتبدأ علامات الشيخوخة في الظهور مبكراً.

ونجد في وقتنا الحاضر بأن منتجات العناية بالبشرة تعددت ولكنها لا تؤدي إلى صد كل هذه الاعتداءات الداخلية والخارجية.

لذلك، لا بد من دعم روتين العناية بالبشرة، من خلال النظام الغذائي الذي يلعب دوراً في صحة البشرة من الداخل، وبالحديث عن الوجبات الغذائية، هناك بعض الأطعمة الخارقة التي تَعِدُ بالمساعدة في استعادة توهج بشرتنا، وواحد منها هو مرق العظام، فهو ليس جيداً لصحة الأمعاء فحسب، بل للبشرة أيضاً.

ما مرق العظام؟

يبدو أن كوباً دافئاً من مرق العظام خلال فصل الشتاء هو الطريقة المثلى لبدء اليوم أو حتى لإنهائه، فهو مشروب صحي مصنوع من غلي عظام الحيوانات، ونخاع العظام، وكذلك الأنسجة الضامة.

مرق العظام لبشرة صحية:

eff805ed-22a1-4127-85f7-0a64b896b9ef.jpeg
 

مرق العظام له العديد من الفوائد الصحية، واتضح أنه غني بالكولاجين، ومن المعروف أنه يساعد في إصلاح وشفاء الجلد والأنسجة. والكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة الموجود في جسمنا، وله بنية تشبه الألياف، تستخدم لصنع النسيج الضام، كما أنه مكون رئيسي في الجلد والعظام والعضلات والأوتار، وكذلك الغضروف.


ويساعد الكولاجين على جعل الأنسجة قوية لدرجة أنها قادرة على تحمل التمدد، وتنتج أجسامنا تدريجياً كمية أقل منه مع تقدمنا في السن. وفي نهاية المطاف، تؤثر مرونة الجلد، وينتهي بنا الأمر أيضاً إلى التجاعيد.

ويمكن أن يؤدي وجود كوب من مرق العظام إلى التخلص من مشاكل الكولاجين إلى حد كبير، لكن قد تضطرين إلى تناول مكمل الكولاجين لتقليل التجاعيد أيضاً.

وصفة مرق العظام:

لتحضير مرق العظام، عليكِ بإحضار العظام الكبيرة للحيوانات التي تتغذى على العشب، لأنها تحتوي على أفضل محتوى غذائي، ثم قومي بالآتي:

· نظفي العظام جيداً، لمدة لا تقل عن 10 دقائق تحت الماء.

· تخلصي من الشوائب والعوالق بالعظام.
 
· قومي بشيها جيداً في الفرن، لتصبح ذهبية اللون.

· أضيفي العظام إلى وعاء به ماء، واغليها لمدة 10 ساعات تقريباً، وسيضمن غليها استخراج العناصر الغذائية من العظام.

· قومي بتبريدها بعد إضافة التوابل المفضلة.

· وبذلك تكون انتهى مرق العظام، ويمكنكِ استخدامه كقاعدة في صنع حساء من الخضروات أو المعكرونة، أو غيرها.

وسيساعدك هذا على بناء المناعة، والمساعدة في الهضم، ودعم صحة المفاصل أيضاً، كما أنه جيد لصحة أمعائكِ المسؤولة عن امتصاص العناصر الغذائية، وصحة بشرتكِ.
 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد