محدث: موعد نتائج التوجيهي التكميلي 2023 في الأردن رسميا

نتائج التوجيهي التكميلي 2023 في الاردن

يترقب الأردنيون موعد نتائج التوجيهي التكميلي 2023 في الأردن، خاصة في ظل اقتراب الموعد مع قرب دخول شهر فبراير، إذ أن وزارة التربية والتعليم الأردنية كانت قد قالت في وقت سابق وخلال تأدية الطلاب والطالبات امتحانات الثانوية العامة أن إعلان النتائج سيكون في الثلث الأول من شهر فبراير المقبل.

وتسود حالة من الترقب والقلق صفوف الآلاف من طلاب وطالبات الثانوية العامة الذين يبحثون عن موعد نتائج التوجيهي التكميلي 2023 في الأردن ، ورابط موقع نتائج التوجيهي التكميلي 2023 ، خاصة وأنهم انتهوا من تقديم الامتحانات في منتصف شهر يناير الجاري ، إذ اشتكى بعضهم من صعوبة بعض الاختبارات.

موعد نتائج التوجيهي التكميلي 2023 في الأردن

وقال وزير التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة إن إعلان نتائج التوجيهي التكميلي 2023 في الأردن سيكون يوم الخميس الثاني من شهر فبراير ،في تمام الساعة السادسة مساءً.

إقرأ/ي أيصا: 

طريقة حساب معدل التوجيهي 2023

نشر رابط نتائج التوجيهي التكميلي 2023 الأردن جديد

دعاء لطلاب التوجيهي قبل نتائج التكميلي 2023 في الأردن

وأضاف محافظة لراديو "هلا"، اليوم الاثنين، أن نتائج الدورة التكميلية الحالية مبشرة ومشابهة للدورة التكميلية السابقة .

وأكد أن لجنة تصحيح أوراق الامتحانات في المراحل النهائية لتدقيق النتائج منوهاً أن التربية تتابع مع وزارة الاقتصاد الرقمي بشأن موقع الوزارة عند إعلان نتائج التوجيهي.

وكانت الدورة التكميلية قد بدأت بمشاركة 100 ألف طالب وطالبة تقدموا إلى الامتحان في 1000 قاعة، موزعة على 415 مدرسة، فيما جرى تخصيص 42 قاعة احتياطية لكل مديرية تربية وتعليم لأي طارئ.

وسارت الامتحانات وفق ما خططت له الوزارة من خلال توفير البيئة الامتحانية الملائمة، وكانت أسئلة الامتحانات شاملة ومتنوعة وتراعي الفروق الفردية بين الطلبة.

وكانت الوزارة قد كشفت وقوع عدد من المخالفات تمثلت في عدم التقيد بالإرشادات والتعليمات الناظمة لسير امتحاناتهم، وجاءت عقوباتها ما بين إلغاء مبحث، وإلغاء دورة امتحانية، وإلغاء دورتين امتحانين.

رابط نتائج التوجيهي التكميلي 2023

ومع اقرب إعلان الموعد الرسمي يبحث كثيرون عن رابط نتائج التوجيهي التكميلي 2023 في الأردن ، وذلك من أجل الاستعلام عن نتائجهم عن طريق رقم الجلوس الذي كان بحوزه طلاب وطالبات الثانوية العامة ، حيث أن موقع نتائج توجيهي 2023 ( اضغط هنا ) لا يعمل حاليا وهذه ملاحظة يجب أخذها في الحسبان ، إذ يتم تفعيل الرابط رسميا ليلة إعلان النتائج من قبل وزارة التربية والتعليم الأردنية.

وأعرب وزير التربية والتعليم عزمي محافطة عن شكره لجميع الكوادر التي قامت على عقد الامتحان لجهودهم العظيمة وما تمتعوا به من حرفية ومهنية، وحسن إدارة والتزام بتعليمات وإجراءات الامتحان الذي سار سيرا حسنًا، كما خطط له في بيئة امتحانية ملائمة، حرص الجميع على توفيرها لأبنائنا الطلبة،مجددا ثقته بأن يكون هذا الإنجاز لبنة نبني عليها، تضاف إلى سجلنا الأردني الحافل بقصص النجاح.

كما أعرب عن شكره للمؤسسات الوطنية كافة التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز؛ هيئة الاتصالات الخاصة/ قواتنا المسلحة ـ الجيش العربي، وزارة الداخلية بجميع أجهزتها، وزارة الصحة، وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، ووسائل الإعلام.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم موعد نتائج التوجيهي التكميلي 2023 في الأردن وكذلك رابط موقع نتائج التوجيهي التكميلي والذي يبحث عنه مئات الآلاف في كافة محافظات المملكة .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد