محدث: فصائل فلسطينية تُعقّب على أحداث جنين وارتقاء 9 شهداء

اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين

عقبت فصائل فلسطينية، اليوم الخميس 26 يناير 2023، على قيام الجيش الإسرائيلي بشن عملية عسكرية واسعة في جنين، أسفرت عن ارتقاء 9 شهداء، وعديد الإصابات.

وفيما يلي نص بيانات الفصائل كما وصلت وكالة سوا:

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي

نزفّ شهداء جنين ونحيي أهلها ومقاومتها ونؤكد أنّ الرد قادمٌ بما يوازي حجم المجزرة

تزفّ حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني المرابط:

 الشهيدين البطلين الشقيقين: نور سامي محمد غنيم (23 عامًا)، ومحمد سامي محمد غنيم (34 عامًا)، من برقين  

 والشهيد البطل: عبد الله مروان جمعة موسى (الغول) (18 عامًا)، من مخيم جنين

 والشهيد البطل: وسيم أمجد عارف أبو جعص (19 عامًا)، من مخيم جنين

 والشهيد البطل: معتصم محمود أحمد أبو الحسن (37 عامًا)، من اليامون

 والشهيد البطل: صائب عصام محمود ازريقي (26 عامًا)، من جنين

 والشهيد البطل: عز الدين ياسين جمعة صلاحات (22 عامًا)، وهو عسكري من مخيم جنين

 والشهيد البطل: محمد محمود محمد صبح (الشقي) (35 عامًا)، من برقين

 والشهيدة المسنة: ماجدة عبد الفتاح محمود عبيد (61 عامًا)، من مخيم جنين

الذين ارتقوا بنيران قوات الاحتلال في مجزرة بشعة خلال اجتياح مدينة جنين ومخيمها اليوم.

 والشهيد البطل: يوسف يحيى عبد الكريم محيسن (22 عامًا)، الذي أصيب برصاص الاحتلال خلال المواجهات بمنطقة الرام ب القدس المحتلة.
 
إنّ الرد على هذه المجزرة قادم بما يوازي حجم الجريمة، وإنّ الاحتلال إذ يكشر عن أنيابه ويصعّد وتيرة إجرامه بحقّ أهلنا في جنين فإنه يجرّ نفسه نحو المواجهة والخيبة والهزيمة، وليس له أمام هذا العدوان إلا الرصاص والعبوات المتفجرة وإسقاط طائراته واستهداف جنوده وتدمير آلياته، وقد رأى صباح هذا اليوم جزءًا من بأس مقاومتنا الموحدة.

التحية المعطرة بعبق دماء شهدائنا الطاهرة إلى الأهل الصامدين في جنين ومخيمها، وفي عموم أرضنا المحتلة، والتحية لمقاومينا الأبطال الذين يدافعون عن حياض شعبنا ويتصدون بكل بسالة لهمجية الاحتلال، ونؤكد مضيّنا في خيار المقاومة لصد العدوان والدفاع عن أهلنا وأرضنا، وتلبية نداء المقدسات وتحقيق وصية الشهداء.

وإنه لجهاد .. نصرٌ أو استشهاد

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الخميس: 4 رجب 1444هـ
الموافق 26 كانون ثاني/ يناير 2023م

 

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي شهداء جنين و التأكيد أن دماء الشهداء وقود لتصاعد المقاومة

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

بكل فخر واعتزاز تزف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، كوكبة من شهداء جنين، شهداء فلسطين، شهداء الجهاد والمقاومة الأبطال، الذين ارتقوا إثر العدوان الصهيوني الهمجي على مخيم جنين صباح اليوم، وهم:

الشهيد: عبد الله مروان الغول (18 عاماً)

الشهيد: معتصم محمود أبو الحسن (40 عاماً)

الشهيد وسيم أمجد عارف الجعص (22 عاماً )

الشهيد: نور الدين سامي غنيم ( 25 عاماً)

الشهيد محمد سامي غنيم (28 عاماً)

الشهيد: محمد محمود صبح (30 عاماً)

الشهيد: صائب عصام زريقي ( 24 عاماً)

الشهيد: عز الدين ياسين صلاحات (22 عاماً)

الشهيدة: ماجدة عبيد (61 عاماً)

إنَّنا إذ نزفّ كوكبة الشهداء الأبطال، لنؤكد أنَّ جريمة العدوان والقتل التي ينتهجها العدو ضدّ مجاهدينا وأبناء شعبنا ستزيدنا قوّة وإصراراً على استمرار انتفاضة الاشتباك في كل السَّاحات وإشعال لهيب الثأر حتى تحقيق الانتصار الحتمي على الاحتلال المجرم.

إن هذه الجريمة الجديدة التي ارتقى خلالها الشهداء، وأصيب العشرات، ودمرت البيوت والمنشاَت، تعبير عن رغبة الحكومة الفاشية، لن تمرّ دون حساب، وإنّ مقاومينا سيردّون على جريمته النكراء، ليعلم العدو أنّ إرهابه سيرتدّ عليه ناراً وجحيماً.

نحيي سواعد أبطالنا في كتيبة جنين – سرايا القدس، ومقاومي شعبنا الذين تصدوا بكل قوة وعزيمة، وجددوا مسيرة "ملحمة جنين"، وأوقعوا الإصابات المباشرة في صفوف العدو، وأثبتوا أنهم خط الدفاع الأول عن أهلنا، وندعو إلى تصعيد المقاومة وتوحيد الجبهات في وجه المحتل.

نعزي عوائل الشهداء الكرام وأهلنا في جنين التي تقف اليوم عنواناً للثورة ورمزاً للتضحية، ونجدد عهدنا مع دماء الشهداء الذين هم مشاعل على طريق الحرية، وإن دماءهم الزكية ستظل وقوداً لانتفاضة مباركة لا تتوقف حتى تحرير أرضنا، ونسأل الله الشفاء للجرحى والحرية للمعتقلين.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية

الخميس 4 رجب 1444هـ، 26 يناير 2023م

 

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين:

- نبرق بالتحية إلى جماهير شعبنا في مخيم جنين وإلى مقاومته الباسلة التي تصدت للوحدات الصهيونية الخاصة، رغم إمكانياتها البسيطة، وبالصدور العارية.
 
- جماهير شعبنا تبنت خيار المقاومة وترفض الاستسلام، واشتباكات جنين تؤكد أنّ المواجهة سبيلاً وحيداً لصد العدوان، وهو ليس بغريب على مخيم جنين القسام الذي كان دائماً يجسد ملاحم بطولية ضد الاحتلال.

- يجب ألا تمر جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني بدون عقاب، وندعو جميع القوى وأذرعها العسكرية إلى مقاومة الاحتلال وضرب مواقعه وثكناته، وتبني خيار المواجهة العسكرية والسياسية الشاملة لدحره عن أرضنا ووقف عدوانه المتواصل.

 

الجبهة الديمقراطية:

عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية  طلال ابو ظريفة: 

صمود المقاومة واستبسالها في ميدان المواجهة بتصديها لجبش الاحتلال بجنين العنصر الحاسم في افشال مخططات الاحتلال لوءد المقاومة بجنين

 

حركة فتح: 

المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك:

جريمة بشعة ترتكبها حكومة الإرهاب الصهيونية في مخيم جنين  معتقدةً أنها تستطيع هزيمة الإرادة الوطنية للشباب الفلسطيني  .. شعبنا مستمر في الدفاع عن وجوده ومقدساته مهما كانت التضحيات.
 
ندعو المجتمع الدولي للتحرك الفوري لحماية الشعب الفلسطيني ووقف العدوان المستمر في جنين.

 

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

- ننعى شهداء جنين البطولة والفداء الذين إرتقوا خلال العدوان الصهيوني على المخيم صباح اليوم الخميس 26*1-2023م ونؤكد أن هذه الدماء الطاهرة ستبقى شاهدة على فاشية وإجرام العدو الصهيوني وستشعل وقود الثورة في وجه هذا العدو المجرم .

- دماء الشهداء لن تذهب سدى وستبقى أمانة في أعناق كل مقاومي شعبنا وثواره الابطال على طريق تحرير القدس والمسجد الأقصى ودحر المحتلين الغاصبين .

- سيبقى مخيم جنين كابوسا يلاحق الاعداء الصهاينة وأيقونة للثورة المتصاعدة في وجه العدو الصهيوني وحكومته الفاشية المتطرفة.

- العدو الصهيوني سيدفع ثمن جرائمه ودماء أبناء شعبنا ليست رخيصة و وهذه المجازر التي يرتكبها العدو سترتد نارا وغضبا وثورة في قلب كيانه المزعوم.

- ندعو كافة أبطالنا وثوارنا في الضفة والقدس والداخل الفلسطيني المحتل إلى رص الصفوف والوحدة والعمل بكل قوة على تصعيد الإنتفاضة وأن تكون هذه الدماء الطاهرة دافعاً قويا للتصدي لجنود العدو وقطعان المستوطنين الذين يستهدفون أرضنا وشعبنا ومقدساتنا.

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

الخميس 4 رجب لعام 1444 هجرية الموافق 26 كانون ثاني يناير 2023 م.

 

الجبهة العربية الفلسطينية:

تصــــريح صحفـــي:

العربية الفلسطينية: ارتكاب الاحتلال المجازر في جنين تصعيد خطير ولن يثني شعبنا عن مواصلة النضال

دانت الجبهة العربية الفلسطينية الجريمة النكراء التي نفذها الاحتلال اليوم في جنين، مدججاً بأعتى الوسائل القتالية وارتكاب مجزرة دموية سقط فيها 9 أقمار من خيرة شبابنا المناضلين في جنين، معتبرة أن تصعيد الاحتلال ما هو إلا جزء من مسلسل الارهاب المنظم الممارس على شعبنا وحلقة قذرة من حلقات الحكومة الجديدة التي يتزعمها نتنياهو ووزير أمنه المتطرف ايتمار بن غفير، فهي تتحمل كاملة المسؤولة عن هذه الجريمة وكل الجرائم التي ارتكبت بحق شعبنا.

وأضافت الجبهة في تصريح صحفي لها، ان هذه الجريمة التي سقط خلالها 9 شهداء من أبناء شعبنا تضاف الى سجل الاحتلال الأسود المليء بالجرائم والانتهاكات المتواصلة لكل ما هو فلسطيني، وهي جريمة لم تكن تحدث إلا بغطاء كامل من المستوى السياسي والأمني، في دلالة على السياسة الاجرامية الدموية التي تنتهجها حكومة الاحتلال المتطرفة أمام مسمع ومرأى العالم الأصم دون محاسبة أو رادع من قانون أو أخلاق، موضحة أن ارتكاب المجازر بحق شعبنا تصعيد خطير لن يثني شعبنا ولن تكسر عزيمته الصلبة واصراره على مواصلة نضاله المشروع ضد الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة ضد ما هو فلسطيني، مهيبة بشعبنا الفلسطيني الى الانتفاض في وجه الاحتلال وممارساته وتعزيز حالة التضامن الشعبي وتمتين الجبهة الداخلية لمواجهة الاحتلال بكافة الوسائل، مؤكدة أن شعبنا الفلسطيني الذي قدم صباح اليوم 9 شهداء فداء لفلسطين قادر على التحدي والصمود أمام البلطجة الاحتلالية، ومستعد لبذل مزيد من التضحيات في سبيل تحقيق أهدافه الوطنية وثوابته والدفاع عن أرضه ومقدساته.

ودعت الجبهة، المجتمع الدولي بالتدخل لوقف مسلسل الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وحمايته من الارهاب المنظم الذي يمارس ضده يوميًا، وإلزام الاحتلال بكافة الاتفاقيات الدولية وكبح جماحه ومحاسبته على جرائمه المتواصلة ومخالفته قواعد القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة واحترام حقوق الانسان التي ينتهكها الاحتلال يومياً على مرأى ومسمع العالم، متوجهة بالعزاء لأهالي الشهداء الأبطال الذين رووا بدمائهم الزكية تراب أرض فلسطين والتحقوا في ركب العز والفخار وعيونهم تطوق إلى القدس درة تاج عروبتنا مدافعين عن كرامة أمتنا، مؤكدين ان كل الخيارات مفتوحة أمام شعبنا للدفاع حقوقنا الوطنية وأهدافنا الوطنية حتى تحقيقها كاملة دون انتقاص بالعودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

الجبهة العربية الفلسطينية/ مكتب الاعلام المركزي

 

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية:

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية : الجريمة الفاشية في  جنين لن تكسر مقاومة الشعب الفلسطيني 

أدانت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية  المجزرة الدموية البشعة التي ارتكبها جيش الفاشيين في مخيم جنين اثناء اقتحامه صباح اليوم . 
واستنكرت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بشدة هذا العدوان البربري الذي تخلله قصف جيش الاحتلال لمنازل المواطنين بالقذائف الصاروخية و إعدامه بالرصاص الحي لعدد من المواطنين بينهم سيدة مسنة و اصابة عدد كبير ايضا باصابات خطيرة .

ووصفت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية  ايضا منع جيش الاحتلال لسيارات الاسعاف من الوصول للمصابين لعدم نقلهم للمشافي و استهدافه لإحداها ايضا بالرصاص  و تدمير عدد من سيارات المواطنين و ممتلكاتهم بما في ذلك تدميره لمؤسسات المخيم بجريمة حرب و وصمة عار على جبين مرتكبيها و جبين كل من يصمت على هذه الجرائم . 

وأمام هذه الجرائم الدموية و المتواصلة و الصمت الدولي المتواصل عليها فإن حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تدعو للتحلل فورا من الاتفاقات الموقعة مع الاحتلال و الغاء و وقف كافة اشكال التنسيق الامني و الاسراع دون إبطاء للالتفاف حول برنامج كفاحي موحد و مقاوم لتصعيد وتيرة المقاومة في مختلف ارجاء فلسطين و كذلك فرض المقاطعة و العزل على هذا الكيان العنصري الفاشي و محاكمة اركانه في المحاكم الدولية مشددة على ان الشعب الفلسطيني لن يقبل ان يتم ذبحه يوميا و ارتكاب الجرائم البشعة بحقه دون أن يدفع الاحتلال ثمنا لجرائمه . 

وتوجهت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بالتحية لعوائل الشهداء في جنين و في شعفاط و سلوان و في كل مدننا و بلداتنا و قرانا الفلسطينية و بالشفاء العاجل لكافة الجرحى و المصابين . 

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية
فلسطين ٢٥/١/٢٠٢٣

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد