قائمة مسلسلات رمضان 2023 سوريا

قائمة مسلسلات رمضان 2023 سوريا

قائمة مسلسلات رمضان 2023 سوريا - مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك والذي من المتوقع أن يبدأ يوم 23 مارس 2023 ، تنعم الدراما السورية بعرض قائمة من المسلسلات السورية المميزة، من أجل استقطاب الكثير من المشاهدين.

وندرج لكم في هذا المقال قائمة مسلسلات رمضان 2023 سوريا المشاركة في السباق الرمضاني لعام 2023.

مسلسل زقاق الجن

يعتبر من المسلسلات السورية التي سوف يتم عرضها في رمضان 2023، حيث أعلنت الفنانة السورية أمل عرفة عن مشاركتها في المسلسل، وتدور أحداث المسلسل في حقبة الخمسينيات في مدينة دمشق القديمة، حيث تسرد الحلقات أحداث من الخيال والرعب، وهو من تأليف محمد العاص، وإخراج تامر إسحاق.

أبطال المسلسل

يُشارك في المسلسل الفنان أيمن زيدان، ونجاح سفكوني، بالإضافة إلى الفنان شكران مرتجى، وسعد مينه، وصفاء سلطان، و روبين عيسى.

maxresdefault (4).jpg

مسلسل مربى العز

يُعدّ مسلسل مربى العز إحدى المسلسلات التي تدخل ضمن قائمة العرض في رمضان 2023، بتأليف معين صالح، وإخراج رشا شربتجي.

أبطال المسلسل

يشارك في العمل مجموعة من الفنانيين السوريين منهم عباس النوري، وأمل عرفة، خالد القيش، وفادي صبيح، بالإضافة إلى نادين تحسين بيك، ومحمود نصر

مربى العز.jpg

مسلسل سلسلة بعد عدة سنوات

يُعدّ هذا المسلسل أحد المسلسلات السورية التي تنضم إلى قائمة العرض في رمضان 2023. وتدور أحداث المسلسل بين زمنين مختلفين تبدأ الأولى في ثمانينيات القرن الماضي.

يخرج المسلسل المخرج عبد الغني بلاط، وتنتجه شركة الهيئة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

أبطال المسلسل

يشارك في أحداث المسلسل الفنانة ديما قندلفت، وسعد مينا، وميلاد يوسف، بالإضافة إلى كرم الشعراني، ووسيم الرحبي، كما تُشارك الفنانة روبين عيسى وعدد من الوجوه الشابّه.

سلسلة على قصدير ساخن

يعتبر هذا المسلسل من بين المسلسلات التي يتم عرضها على قناة دراما ابو ظبي، دراما سي بي سي، ولانا دراما في رمضان 2023. وتدور أحداث المسلسل حول عدّة قضايا تختص بالخلافات الإجتماعية التي تتعرض لها الأسرة السورية.

يُخرج المسلسل سيف الدين السبيعي، كما تشارك في إنتاج المسلسل كل من IC Media ، و Golden Line Art Production.

أبطال المسلسل

يُشارك في أحداث المسلسل مجموعة من الفنانين المتميزين، منهم الفنان باسم ياخور، وعبد المنعم عمايري، بالإضافة إلى كلٍ من نازلي الرواس، وميلاد يوسف، وأمل بوشوشة، وسلوم حداد.

مسلسل ضيوف على الحب

يعد من بين المسلسلات الدرامية التي يتم عرضها في شهر رمضان 2023، وتدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الفتيات والشباب في مقتبل حياتهم، ينتقلون إلى مدينة دمشق من أجل البحث عن الوظيفة أو العمل، إلّا أنّهم يقيمون بحزمة من الطموحات في منزل سيدة، وتتوالى أحداث المسلسل في إطار تشويقي بحت.
تأليف سامر محمد إسماعيل، واخراج فهد وتجدر الإشارة إلى أنّ الهيئة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي هي الجهة المنتجة للمسلسل.

أبطال المسلسل

يُشارك في المسلسل عدد من الفنانين المتميزين مثل فادي صبيح، ورنا كرم، بالإضافة إلى شكران مرتجى، وجيني أسبر، وكرم الشعراني.

مسلسل سلسلة قلبي

يعتبر من الأعمال الدرامية الرومانسية التي يتم عرضها في موسم رمضان 2023 حيث كتب المسلسل فهد المرعي، وإخراج عمار تميم.

حيث تدور أحداث المسلسل حول جريمة قتل تمت في إحدى ليالي الزفاف، إلّا أنّ الأحداث تترابط وتتعقد في بداية الحلقات.

أبطال المسلسل

يُقدّم بطولة المسلسل الفنان جيني أسبر، وعاصم حوّاط ، بالإضافة إلى باقة مُتميّزة من الفنانيين وهم: رواد عليو، ورنا جمّول، وحسين عباس، ولينا حوارنة، وجوان الخضر.

سلسلة عشاق الخريف

يعد من بين المسلسلات الدرامية التي تناقش مجموعة من القضايا الإجتماعية في المجتمع السوري، حيث يخرج المسلسل جود سعيد.

وتدور أحداث المسلسل حول قصة 3 من الشباب المناضلين يحاولون التغلب على ظروف الحياة بحزمة من التحديات في مختلف ظروف الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

أبطال المسلسل

يقدم بطولة المسلسل الفنان محمد الأحمد، كما يُشارك في العمل الفنان أيمن زيدان، وصفاء سلطان، ولجين إسماعيل.

يُشارك أيضًا في العمل كلًا من الفنان علي سعيد، وحسين عباس، وهالة رجب.

مسلسل للموت 3

يُعدّ مسلسل للموت 3 أحد المسلسلات التي أعلن عنها المنتج جمال سنان عبر حسابه الرسمي على تطبيق إنستقرام، حيث يتم عرض الجزء الثالث في رمضان 2023.

ويُعتبر المسلسل استكمال لحياة طفلتان تعيشان في ملجأ، حيث أفصح عن تلك الأحداث الجزء الأول من المسلسل، إلّا أن الجزء الثاني يتابع حياة الفتيات في مرحلة الشباب وتتوالى فيه الأحداث الشيقة.

مؤلفة المسلسل هي نادين جابر، فيما أخرجه فيليب أسمر، وقد تم إنتاج المسلسل شركة إيغل فيلمز للإنتاج الفني.

أبطال مسلسل للموت

يُشارك في أحداث المسلسل كُلًا من ماغي بو غصن، ودانييلا رحمة، بالإضافة إلى الفنان محمد الأحمد، وباسم مغنية.

مسلسل عنبر 6

أعلن المشاركين في مسلسل عنبر عن الإنتهاء من تصوير الجزء الثاني من مسلسل عنبر 6، وسيتم عرضه ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023 و تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من القصص الخاصة بالسجينات بعد نشوب حريق هائل في السجن.

تسرد الأحداث عمليات البحث عن قاتل المرزوقي والد “رهف”، والتي تُجسّد شخصيتها الفنانة سُلاف فواخرجي، مع ظهور ليلى التي تجسد شخصيته صبا مبارك، والتي تعيش مع أب وأم مزيفين.

قام بتأليف وحوار المسلسل كلًا من سمر طاهر، وإيرين يوسف، وهند عبدالله، ومي سعيد.

أبطال مسلسل عنبر 6

يشارك في أحداث المسلسل باقة من أبطال الدراما منهم : صبا مبارك، وسلاف فواخرجي، بالإضافة إلى فاطمة الصفي، وأيتن عامر، وجمانة كريم، وغيرتا عون.

ينضم إلى أحداث المسلسل نواف الظفيري، ورنين مطر، وإيلي متري، ورانيا عيسى، وتاتيانا مرعب، ونتاشا شوفاني، وفادي إبراهيم، وسلوى محمد علي، وبيار داغر، ورندة كعدي، وروزي الخولي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد