ذكرى وفاة الملك عبد الله – تفاعل كبير عبر تويتر في السعودية

تفاعل كبير مع ذكرى وفاة الملك عبد الله في السعودية

ذكرى وفاة الملك عبد الله ، حيث تفاعل الكثير من المغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع ذكرى وفاة الملك عبد الله ورثوه بكلمات الثناء والحب والحزن على فراقه، علما بانه يعتبر الملك السادس للملكة العربية السعودية.

ذكرى وفاة الملك عبد الله

وقال أحد المغردون عبر تويتر حول ذكرى وفاة الملك عبد الله : " #ذكري_وفاه_الملك_عبدالله ..حبيب شعبه من غادرنا ولم يغادر قلوبنا أوصيتنا فحفظنا الوصيه فلم تغادر أدعيتنا أبدا .. اللهم اغفر له وارحمه،وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله ووسع مُدخلهُ واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأدخله الجنة وأعذه من عذاب النار".

وأضاف مغرد آخر حول ذكرى وفاة الملك السعودي السادس : " احنا اللي آسفين والله، اللهم إنّا نسألك أن ترحمه رحمة واسعة من عندك، وتغفر له مغفرة من عندك لو وزّعت على أهل الأرض لكفتهم، اللهم في هذا اليوم نسألك من فضلك العظيم أن تجعل مقامه في علّيّين في جنة الفردوس".

الملك عبد الله ويكيبيديا

وبحسب ما نشره موقع ويكيبيديا في ذكرى وفاة الملك عبد الله ، اسمه عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود (1343 هـ / 1924- 3 ربيع الثاني 1436 هـ / 23 يناير 2015م)، الملك السادس للمملكة العربية السعودية، ويلقب بخادم الحرمين الشريفين وهو ذات اللقب الذي اتخذه الملك فهد قبله، هو الابن الثاني عشر من أبناء الملك عبد العزيز الذكور، وأمه هي فهدة بنت العاصي بن كليب بن شريم العبدي الشمري.

ولد الملك عبد الله في عام 1924م بمدينة الرياض. في عام 1995م استلم إدارة شؤون الدولة وأصبح الحاكم الفعلي بعد إصابة الملك فهد بجلطات ومتاعب صحية عدة، وبعد وفاة الملك فهد في 1 أغسطس 2005م أصبح الملك رسمياً، وبالإضافة لكونه ملكا للدولة فقد كان يشغل منصب رئيس مجلس الوزراء تبعا لأحكام نظام الحكم في المملكة القاضية بأن يكون الملك رئيسًا للوزراء.

وفي ذكرى وفاة الملك عبد الله يمكن القول إنه كان يعتبر من أثرى أثرياء العالم، إذ ذكرت مجلة فوربس الأمريكية في نشرة لها حول أغنى الملوك في العالم نشرت في 2010م أن قيمة ثروته تقدر بـ 18 مليار دولار. على جانب آخر فقد صنفته المجلة آنفة الذكر في عام 2011م كسادس أقوى الشخصيات تأثيرا في العالم.

نشأة وتعليم الملك عبد الله

في هذه المقالة التي خصصناها عبر وكالة سوا بمناسبة ذكرى وفاة الملك عبد الله ، تقول المعلومات إنه نشأ في كَنَفِ والده الملك عبد العزيز، واستفاد من مدرسته وتجاربه في مجالات الحكم والسياسة والإدارة والقيادة.

وتلقى الملك عبد الله تعليمه على يد عدد من المعلمين والعلماء، وكان تعليمه على طريقة الكتّاب ودروس العلماء وحلقات المساجد ودروس القرآن الكريم والسنة النبوية. وله مطالعات واسعة في مجالات متعددة من المعرفة والثقافة وعلوم الحضارة، وكان محبا لهواية ركوب الخيل والرماية مما مهد له الطريق على سلم الحكم.

وفي 13 يونيو 1982م نصب الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود ملكاً للمملكة العربية السعودية الذي أصدر في اليوم نفسه أمرًا ملكياً بتعيين الملك عبد الله نائباً أول لرئيس مجلس الوزراء ورئيساً للحرس الوطني بالإضافة إلى كونه ولياً للعهد.

وفي هذه المقالة عبر وكالة سوا المخصصة لمناسبة ذكرى وفاة الملك عبد الله قد أرفقنا لكم بعضا من تغريدات المتفاعلين في هذه المناسبة السعودية وبعض المعلومات المرفقة حول شخصية الملك عبد الله.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد