محدث: فصائل فلسطينية تُعقّب على رفع الأعلام الإسرائيلية بـ "الأقصى"

مستوطنون يرفعون العلم الإسرائيلي اليوم بالأقصى

عقّبت فصائل فلسطينية، اليوم الإثنين 23 يناير 2023، على قيام مستوطنين برفع الأعلام الإسرائيلية في باحات المسجد الأقصى.

حركة حمــاس:

وقال المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، إن اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي، ونوايا الاحتلال تهويد قرية الخان الأحمر وتهجير أهلها يأتي في إطار السلوك الإجرامي المتصاعد الذي تنتهجه حكومة الاحتلال المتطرفة بحق شعبنا ومقدساته.

وأضاف، "كل محاولات الاحتلال في تهويد الخان الأحمر وتهجير سكانه لن تنجح أمام تشبث شعبنا بأرضه وتمسكه بحقه فيها وستسقط أهداف الاحتلال أمام صمود شعبنا".

ودعت حماس جماهير الشعب الفلسطيني في مدينة القدس للالتحام مع أهلنا في قرية الخان الأحمر وتعزيز صمودهم والتصدي لمخطط الاحتلال الإسرائيلي التي يستهدف القرية.

 

حركة فتـح:

وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك، في تصريح له، إن ممارسات حكومة نتنياهو الاستفزازية في المدينة المقدسة، والسلوك الإرهابي للمستوطنين ورفعهم للأعلام والطقوس التلمودية والانبطاح الملحمي استفزاز لمشاعر الفلسطينيين.

وأضاف الحايك، في تصريح وصل وكالة سوا، أن هذا الأمر يُعجل من المواجهة الحتمية التي تفرضها الصهيونية الدينية التي تعمل على تحويل الصراع من سياسي إلى ديني".

وحمّلت حركة فتح حكومة الاحتلال الإسرائيلية، العواقب نتيجة ما يحدث.

 

حركة الجهاد الإسلامي:

الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي أ. طارق سلمي:

- ما جرى في المسجد الأقصى يمثل عدواناً واسعاً وسافراً على الشعب الفلسطيني وعلى عامة العرب والمسلمين، فالمسجد الأقصى يخص كل أبناء الأمة أينما وجدوا. 

- اقتحام الأقصى وأداء الطقوس اليهودية الباطلة في ساحاته، يكشف عن نوايا حكومة الاحتلال الفاشية لتنفيذ مخططاتها التي هي بمثابة إعلان حرب على القدس وعلى الشعب الفلسطيني بأسره. 

- في حال لم تقف كل الأطراف عند مسؤولياتها لوقف إجرام الاحتلال وحكومته وجيشه، فإننا مقبلون على مواجهة مفتوحة وواسعة ، وعندئذ لن نتخلى عن واجباتنا المقدسة للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى.

- الشعب الفلسطيني ليس عاجزاً عن الدفاع عن أرضه ومقدساته، وهذا ما أثبتته معركة سيف القدس ووحدة الساحات وصيحة الفجر وغيرها ، وهذا ما تؤكده جنين و نابلس والشيخ جراح وأهالي الخان الأحمر الذين يتمترسون في أرضهم وبيوتهم ولن يتركوها تحت وقع التهديدات والإرهاب الذي يمارسه "ابن غفير" وعصابته الاجرامية. 

- ندعو أهلنا وأبناء شعبنا إلى التمترس في أرضهم ومزارعهم وبيوتهم، فصمودهم كفيل بإسقاط مخططات حكومة العصابات الإرهابية .

الاثنين 1 رجب 1444هـ، 23 يناير 2023م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد