رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 1– بدء إرسال الرسائل

مواطن من غزة يتلقى مبلغا ماليا ضمن المنحة القطرية

بدأ برنامج المساعدات الإنسانية التابع لمنظمة الأمم المتحدة اليوم الاثنين 23 يناير 2023، بإرسال رسائل نصية على هواتف المواطنين المستفيدين من المنحة القطرية لهذا الشهر، حيث من المتوقع تفعيل رابط فحص الـ 100 دولار خلال الساعات القليلة المقبلة.

وتستمر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية في صرف المنحة القطرية لقرابة 100 ألف أسرة فقيرة ومستورة في قطاع غزة بواقع 100 دولار أو ما يعادلها بالشيكل ، حيث تم تثبيت قيمة الصرف بـ310 شيكل إسرائيلي.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار

من المقرر أن تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الاستعلام الحكومي بتفعيل رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار ، بعد إعلان السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة عن موعد صرفها ، حيث سيتمكن سكان القطاع من الفحص من خلال الرابط عبر إدخال تاريخ الميلاد ورقم الهوية.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 1 اضغط هنا

وتتم عملية توزيع وصرف المنحة القطرية في قطاع غزة من خلال مراكز التوزيع التي اعتمدتها الأمم المتحدة والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

معايير المنحة القطرية لشهر 1

ومن المتوقع أن تعلن وزارة التنمية الاجتماعية في غزة خلال الساعات المقبلة عن معايير المنحة القطرية لشهر 1 ، والتي ستختلف قليلا عن المعايير التي حددت في الدفعة السابقة ، في وقت يطالب عدد كبير من المواطنين بضرورة إدراج أسمائهم في المنحة القطرية.

وتصرف قطر هذه المساعدات المالية بشكل شهري، ضمن اتفاق تم عام 2018 بينها والأمم المتحدة وإسرائيل، بالتوافق مع حركة حماس التي تحكم قطاع غزة منذ عام 2007.

وتعتبر المنحة القطرية من أهم الركائز التي تستند عليها العائلات الفقيرة والمستورة في غزة ، حيث تلبى الحد الأدنى من احتياجاتهم الشهرية في ظل استمرار موجة الغلاء في السلع الأساسية.

ويطالب عدد كبير من المواطنين في غزة بضرورة إدراج أسمائهم ضمن المستفيدين من المنحة القطرية خاصة أولئك الذين لم يتلقوا أي دفعات من شيكات الشؤون الاجتماعية خلال العاميين الماضيين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد