"مسألة متفجرة للغاية"

الكشف عن تحدٍ جديد أمام نتنياهو يتعلق بقضية الخان الأحمر

شرطة الاحتلال في الخان الأحمر - ارشيف

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الجمعة 20 يناير 2023،  عن خطوة تشكل تحديًا جديدًا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تتعلق بقضية قرية الخان الأحمر.

وقال موقع واي نت الإسرائيلي، إن أعضاء الكنيست من حزب الليكود الإسرائيلي يخططون للقيام بجولة في قرية الخان الأحمر يوم الإثنين المقبل، بهدف الضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للعمل على إخلائها.

وأكد الموقع الإسرائيلي، أن هذه الزيارة ستتم قبل تقديم رد الحكومة الإسرائيلية أمام المحكمة العليا على قضية إخلاء القرية من عدمه في الأول من الشهر المقبل.

وأشار إلى أن هذه القضية متفجرة للغاية في أوساط اليمين، وعلى الرغم من الوعود المتكررة بإخلاء القرية إلا أن نتنياهو كما فعل في حكوماته السابقة، لم يتم التحرك بتنفيذ عمليات الإخلاء رغم الوعود التي أطلقت من بعض الوزراء بهذا الشأن.

ونوه الموقع إلى أن هذه الخطوة تشكل تحديا لنتنياهو خاصة وأن القضية كانت منسية نسبيا رغم التحريض الكبير الذي صاحبها في بداية أحداث ظهورها.

وسيقود عضو الكنيست عن الليكود داني دانون الوفد الذي سيزور القرية الفلسطينية والتي يدعي أنها مقامة بطريقة غير شرعية، ويبدو أن نتنياهو سيتعرض لضغوط أخرى من حزبي الصهيونية الدينية والقوة اليهودية للتعامل مع القضية خاصة وأن أعضاء الكنيست من الحزبين زاروا منذ أيام المكان وطالبوا بإخلائه.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد