فصائل فلسطينية تهنئ الأسير ماهر يونس بنيل حريته

الاسير ماهر يونس ينال حريته

هنأت فصائل فلسطينية، اليوم الخميس 19 يناير 2023، الأسير ماهر يونس بنيل حريته، عقب الإفراج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد قضائه 40 عاماً في الأسر.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

رئيس الوزراء:

هنأ رئيس الوزراء محمد اشتية ، اليوم الخميس، الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، وعموم أبناء شعبنا في الوطن والشتات، بتحرر الأسير ماهر يونس، بعد 40 عاما في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال رئيس الوزراء إن "تنسم ماهر ومن قبله كريم يونس عبق الحرية بعد أن كابدوا عذاب السجن وقهر السجان لمدة 40 عاما، يؤكد حتمية انتصار السجين على السجان، والحرية على زرد السلاسل، والضوء على العتمة".

وأعرب اشتية عن أمله بالإفراج عن جميع الأسرى والأسيرات من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

المجلس الوطني:

هنأ رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، المناضل الوطني ماهر يونس، بالإفراج عنه بعد 40 عاما من الاعتقال في سجون الاحتلال.

وقال فتوح في بيان صدر عنه، إن المناضل يونس انضم إلى حركة "فتح" في بداية شبابه مع ابن عمه القائد المناضل كريم يونس، ووهب نفسه وحياته للوطن والحرية والاستقلال، فهو ابن الأسير المناضل عبد اللطيف يونس الذي قضي من عمره 7 سنوات في سجون الاحتلال في ستينات القرن الماضي.

حركة فتح:

قالت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ "فتح"، إنّ تحرّر الأسير القائد ماهر يونس؛ يوم مشهود في تاريخ الحركة الوطنيّة الفلسطينيّة.

وأكدت "فتح" في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الخميس، أن الأسير يونس الذي تنسّم الحُريّة بعد أربعين عامًا من الأسر؛ شكّل نموذجًا وطنيًّا منذ أن انتسب إلى حركة "فتح"، وشارك في العمل المقاوم للاحتلال.

وأشارت إلى أنّ تحرّر الأسير القائد ماهر يونس يأتي بعد تحرّر ابن عمّه الأسير القائد، عضو اللجنة المركزيّة للحركة كريم يونس، مردفةً أن الأسيرين انتصرا في صراع الإرادات مع الاحتلال الذي حاول من خلال أحكامه المُجحفة أن يجعل الأسر مصيرًا محتومًا، إلّا أنّ هذه المحاولات لم تبدد إرادة أسرانا في الحريّة، والانعتاق من معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكّدت "فتح" أنّ الإجراءات التي مارسها الاحتلال بحقّ الأسير يونس، في محاولة منه لإجهاض الفعاليات الاحتفائية بتحرره؛ تثبت بما لا يدع مجالًا للشك؛ هشاشة منظومة الاحتلال الأمنيّة، مضيفةً أنّ هذه المحاولات لن تجدي نفعًا، وأنّ شعبنا في أراضي الـ48 لن ينصاع لإجراءات الاحتلال وإرهابه.

وبينت أنّ تحرّر الأسيرين القائدين كريم وماهر يونس؛ رسالة إلى أسرانا وأسيراتنا في معتقلات الاحتلال؛ وهي أنّ الأسر ليس قدرًا، وأن حريتهم أولويّة وطنيّة للحركة والقيادة الفلسطينيّة، مُمثلةً بالرئيس محمود عبَّاس.

حركة حماس :

تصريح صحفي

نهنّئ الأسير المحرّر ماهر يونس بانتصاره على السجّان الصهيوني ومعانقته الحرية بعد 40 عاماً من الإرادة والصمود

نهنّئ في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الأسير المحرّر ماهر يونس، وعائلته، وجماهير شعبنا الفلسطيني وأهلنا في الأرض المحتلة عام 48، خصوصاً في بلدة عارة الأبية، وجميع أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال، بالإفراج عن الأسير ماهر، بعد أربعة عقود قضاها في سجون الاحتلال؛ مجسّداً في تلك المدّة -التي تعدّ من أطول سنوات الأسر التي عرفها العالم- قصَّة بطولة وصمود وتحدٍّ، يفخر بها كل فلسطيني وحر في هذا العالم، حيث انتصر بإرادته الصلبة على السجَّان الصهيوني، ليعانق الحرّية على أرض الوطن.

نقف بكل فخر واعتزاز أمام التضحيات والبطولات التي يصنعها أسرانا الأحرار وأسيراتنا الماجدات في سجون الاحتلال الصهيوني، ونؤكّد المُضي في مسيرة الوفاء لهم بكل الوسائل، حتى تحريرهم جميعاً من ظلم السجّان، وندعو شعبنا وأمتنا وأحرار العالم إلى مواصلة وتعزيز الفعاليات وحشد كل الطاقات، تضامناً ودعماً لقضية الأسرى العادلة، حتَّى انتزاعهم حريّتهم وتخلّصهم من ظلم الاحتلال الفاشي وظلام سجونه.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الخميس: 26 جمادى الآخرة 1444 هـ
الموافق 19 كانون ثاني/ يناير 2023م

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني:

هنأت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، المناضل الوطني ماهر يونس، بالإفراج عنه بعد 40 عاما من الاعتقال في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن البطل المناضل ماهر يونس بصموده الأسطوري، شكل عنوانا أصيلا لكل أحرار العالم، ونموذجا للإرادة الصلبة والعزيمة، وأن فجر الحرية آت لكافة الأسيرات والأسرى.

وأضافت: "مهما حاول الاحتلال منع الفرحة والاحتفال بحرية الأسرى إلا أنه يفشل دوما، وأن الإجراءات التي فرضها الاحتلال بحق عائلة الأسير في إطار إفساد الفرحة، لن تمنع عائلته وشعبنا من الاحتفال به".

 

يتبع..

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد