نقابات العمال تشارك بالاجتماع الـ 24 للمجلس الاستشاري للإحصاءات الرسمية

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

شارك عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة علاء العمور، اليوم الأربعاء، في الاجتماع الـ24 للمجلس الاستشاري للإحصاءات الرسمية، بحضور رئيس الوزراء محمد اشتية .

وناقش المجلس الاستشاري في اجتماعه في مقر الجهاز المركزي للإحصاء، بمدينة رام الله العديد من القضايا الإحصائية أبرزها نتائج التعداد الزراعي 2021، ومشروع تطوير قواعد بيانات الهيئات المحلية، وتقدم العمل على استراتيجية فلسطين للبيانات الإحصائية 2022-2026، ومشروع الطاقة الشمسية في الإحصاء الفلسطيني، إضافة الى موازنة المجلس للعام 2023.

من جانبها، استعرضت رئيسة "الإحصاء" علا عوض أهم إنجازات الجهاز وعمله على الصعيدين المحلي والدولي خلال العام المنصرم، والتي تم العمل عليها لتواكب التطورات العالمية المتسارعة في مجال الإحصاء.

وفي مداخلة نقابات العمال بصفتها عضوا باجتماع المجلس الاستشاري عبر تقنية "Zoom"، توجه العمور بالشكر والتقدير لجهاز "الإحصاء" لجهدهم في توفير الإحصاءات في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بشريحة العمال.

وأكد أن جهاز الإحصاء يقدم معلومات مهمة حول القطاعات العمالية المختلفة باستمرار مما يعطي مؤشرا حول الوضع العام في القطاع المحاصر منذ 16 عاما، لافتا إلى أن الاتحاد العام يعتمد عليها في قراءة واقع العمال، وما يصدره من بيانات للرأي العام.

من جانبه، اعتبر اشتية الرقم الوطني الإحصائي شكلا من أشكال السيادة الوطنية، وما يقوم به الجهاز خطوة على طريق الاستقلال والدولة، وستواصل الحكومة تقديم كافة أشكال الدعم للجهاز والعمل على تنفيذ توصياته ليبقى بهذا النهج المتميز في الأداء".

وأكد ضرورة وأهمية ربط المعلومات الإحصائية بالمؤسسة الفلسطينية بكل مكوناتها، والعمل على تشكيل لجنة من وزارة المالية والاقتصاد والحكم المحلي والجهاز المركزي للإحصاء، لتوحيد الرقم وتحديث البيانات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد