بالفيديو: الهباش: إسرائيل تريد أن تفرض أمراً واقعاً جديداً في القدس والأقصى

محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية

قال محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، أن "ما وقع من استفزاز للأردن ولنا جميعا لا يمكن فصله عن مجمل السياسة الإسرائيلية تجاه القدس والمسجد الأقصى وتجاه كل القضية الفلسطينية".

وأضاف الهباش خلال حديثه لفضائية "رؤيا" تابعته "سوا": "إسرائيل تريد أن تفرض أمراً واقعاً جديداُ في المسجد الأقصى".

وأشار إلى أن هذه الأعمال الاستفزازية، سواء اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى ومحاولة الحديث الدائم عن التقسيم الزماني والمكاني وتكريس الاقتحامات اليومية وكأنها أمرا طبيعياً، هو رسالة من إسرائيل تقول خلالها أن الأمر الواقع والوضع التاريخي والقانوني في المسجد الأقصى المبارك قد تغير.

وتطرق الهباش في حديثه إلى قول الرئيس الفلسطيني محمود عباس في تصريحات له قبل أيام، أنه يمكن الذهاب إلى أي خيار ومستعدون لأي خيار يفرض علينا أن ندافع من خلاله عن القدس والمسجد الأقصى وعن وجودنا وهويتنا العربية والإسلامية.

وتابع: "الأردن مستهدف لما له من مواقف ثابتة وصامدة حول القضية الفلسطينية ومع القيادة الفلسطينية، ونحن ندرك ذلك والأردن تدرك ذلك، ولكن على العالم أن يعي أن استمرار هذه السياسات الإسرائيلية لن يؤدي إلى خير، هذا لن يقود إلا إلى زيادة وتيرة التوتر والصراع والكراهية ونحن لن نقبل أن يمس المسجد الأقصى بأي سوء".
 

ولفت إلى "حديث الاحتلال حول الحصول على تنسيق مسبق وكأن المسلم إذا أراد أن يصلي في المسجد الأقصى عليه أن يأخذ الإذن من إسرائيل حتى يصلي، هذه وقاحة عنصرية تعكس الصورة الحقيقية للاحتلال ووجهها البشع".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد