محافظة القدس تستنكر محاولات الاحتلال فرض سيادة مزعومة على بوابات "الأقصى"

الاحتلال في المسجد الأقصى- أرشيف

أدانت محافظة القدس بشدة في بيان صدر عنها، الثلاثاء، محاولات الاحتلال فرض واقع جديد وسيادة مزعومة على بوابات المسجد الأقصى المبارك، اثر قيامها باعتراض السفير الأردني ومحاولة منعه من دخول المسجد الأقصى عبر باب الأسباط.
وأعتبرت المحافظة في بيانها هذا الاعتداء العنصري تدخلا سافرا وتعديا صارخا على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك.
واضافت المحافظة في بيانها، يأتي هذا الاعتداء من قبل دولة الاحتلال ضمن سياساتها المستمرة واليومية والممنهحة بانتهاكات سافرة وتعديات صارخة على الوصاية الهاشمية في القدس وعلى المقدسات الإسلامية والمسيحية فبها، وفرض واقع جديد ضمن السياسات المعمول بها من قبل حكومة التطرف الإسرائيلية.

وأضافت المحافظة في بيانها ان هذا التصرف المدان والمرفوض يأتي لضرب الجهود الدولية المبذولة وتحديدا قبل زيارة وزير الخارجية الأمريكي للمنطقة، منوهة الى قيام قوات الاحتلال قبل عدة ايام بتعطيل زيارة اللورد البريطاني المسلم من دخول المسجد الأقصى ومنعه واحتجازه لأكثر من ساعة على باب الأسباط، كما تم الاعتداء أيضا على امام ومدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني في تعد صارخ على قدسية ومكانة المسجد الأقصى المبارك والعاملين فيه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد