قناة عبرية تتحدث عن خطوة نتنياهو المقبلة بشأن الجنود الأسرى

الجنود الأسرى المحتجزين لدى المقاومة في غزة

تحدثت قناة "كان" العبرية مساء يوم الإثنين 16 يناير 2023، عن خطوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المقبلة بشأن الجنود الإسرائيليين الأسرى والذين تحتجزهم المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة .

وأوضح المحلل العسكري والأمني "روعي شارون" في استديو التحليل لقناة "كان": "قريبًا جدا سيكون على نتنياهو تعيين مسؤول جديد لقضية الجنود الأسرى بدلًا من يرون بلوم".

اقرأ أيضًا: ردود فعل إسرائيلية بعد عرض كتائب القسام رسالة منغستو المصورة

اقرأ أيضًا: أول تعقيب من عائلة منغستو على رسالة كتائب القسام المصورة

وبحسب كان: "في إسرائيل يتجنبون تأكيد صحة فيديو افراهام (..) على نتنياهو أن يحدد شخصية المسؤول عن ملف الأسرى والمفقودين وحسب هويته سيتبين جدية نتنياهو من عدمه للتعامل مع هذا الملف (.. ) حماس تطالب بالإفراج عن أسماء ثقيلة من الأسرى المحكومين بمؤبدات ومسؤولين عن قتل إسرائيليين".

وأضاف المحلل العسكري والأمني: "التسجيل الصوتي السابق لأفرها منغستو لم ينجح في عقد صفقة أسرى ولكن ربما هذا المقطع المرئي لافرها منغيستو يؤدي إلى إنجاز شيء ما".

وتابع: "عائلة منغستو هي من تستطيع تحديد هوية ابنها أفرها، وبالفعل هي تعتقد أن من ظهر في الفيديو هو ابنها".

وكانت كتائب القسام الذراح المسلح لحركة حماس قد عرضت مساء اليوم الاثنين رسالة مصورة للجندي الإسرائيلي الأسير لديها افرها منغستو.

وقال منغستو في الرسالة المصورة :" الى متى سأظل في الأسر أنا ورفاقي بعد هذه السنوات الطويلة من المعاناة والألم ، أين دولة وشعب إسرائيل من مصيرنا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد