محدث: ردود فعل إسرائيلية بعد عرض كتائب القسام رسالة منغستو المصورة

الجندي الإسرائيلي افرها منغستو

انهالت ردود الفعل الإسرائيلية مساء يوم الأحد 16 يناير 2023 ، بعد عرض كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس رسالة للجندي الإسرائيلي افرها منغستو المصورة.

وتداولت وسائل الإعلام العبرية، مقطع الفيديو الذي نشرته كتائب القسام ويشير إلى أن صحة منغستو جيدة وأنه بخير وأن حركة حماس نشرته تزامنًا مع تولي هاليفي لرئاسة أركان الجيش الإسرائيلي اليوم.

اقرأ أيضًا: أول تعقيب من عائلة منغستو على رسالة كتائب القسام المصورة

اقرأ أيضًا: بالفيديو: كتائب القسام تعرض رسالة مصورة للجندي منغستو

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ران كوخاف لـ قناة ريشت كان: "نحن نفحص هذا الفيديو .. أتمنى أن يكون الفيديو صحيحًا وأن منغستو في صحة كاملة .. يصعب علي تحديد مستوى مصداقية الفيديو".

من جهته، طلب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو من الإعلاميين الإسرائيليين عدم الاهتمام والتعامل مع الفيديو، قائلا: "حماس تستغل المواطن الأسير في حرب نفسية بدلا من أن تهتم بمواطني قطاع غزة .. إسرائيل تستثمر كل مواردها وجهودها لإعادة الأسرى والمفقودين إلى وطنهم"، وفق قوله.

بدوره، قال أورين هيلمان مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سابقا: "تنشر منظمة مجرمي الحرب حماس، مشاهد لأفرا مينغيستو، وهو إسرائيلي يعاني من إعاقة عقلية، يتم احتجازه بقسوة وبلا إنسانية - أين العالم؟! أين الأمم المتحدة ؟! أين حقوق الإنسان ؟!". وفق قوله

في حين، ذكر داني دانون أحد أعضاء حزب الليكود في الكنيست : "منظمة حماس الإرهابية، تقوم باستعراض وقح، لإسرائيلي محتجز لديها وتستخدمه في أغراضها الخبيثة - سيأتي الرد الإسرائيلي، ولن نستسلم أبدًا حتى يعود أبناؤنا إلى ديارهم"، وفق قوله

أما يئلا منغسيتو شقيق أفرا قال في حديث ليديعوت: "إنه يشبه أخي، لا يمكنني التأكيد 100%، إنه لأمر مثير، أمي لم تشاهد الفيديو بعد (..) الفيديو دليل جديد على أنه حي، يجب على الدولة أن تتحرك بسرعة لإعادته إلى الوطن - يبدو أنه بصحة جيدة ويتم الاعتناء به، لا يوجد سبب لبقائه في السجن يومًا آخر".

يشار إلى أنه عرضت كتائب القسام مساء اليوم الاثنين رسالة مصورة للجندي الإسرائيلي الأسير لديها افرها منغستو.

وقال منغستو في الرسالة المصورة :" الى متى سأظل في الأسر أنا ورفاقي بعد هذه السنوات الطويلة من المعاناة والألم ، أين دولة وشعب إسرائيل من مصيرنا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد