"التربية والتعليم" بغزة تستعرض أبرز إنجازاتها في العام 2022

وزارة التربية والتعليم العالي في غزة

استعرض د. أحمد أبو ندا، الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأحد، أبرز نجاحات وإنجازات الوزارة في قطاع غزة للعام 2022م، والخطة العامة للعام 2023م.

وأوضح أبو ندا في برنامج “لقاء مع مسؤول” الذي نظمه المكتب الإعلامي الحكومي وبالتنسيق مع وحدة العلاقات العامة والتعاون الدولي بوزارة التعليم، أن عمل الوزارة خلال العام 2022 تركز على 3 أهداف استراتيجية، سعت دوائر وأقسام الوزارة إلى تحقيقها وإنجاح بنودها للارتقاء بمؤسسات التعليم والطلبة في القطاع.
وذكر أن الأهداف تلخصت في ضمان التحاق آمن وشامل وعادل في التعليم لجميع الفئات العمرية في جميع المستويات، وتطوير أساليب وبيئة تعليم وتعلم متمحورة حول الطالب، وتعزيز المساءلة المبنية على النتائج والحوكمة.

وقال: “حاولت الوزارة تنفيذ هذه الأهداف من خلال 6 برامج تعليمية تمثلت في: رياض الأطفال، التعليم المدرسي، التعليم المهن والتقني، التعليم غير النظام، التعليم العالي، وبرنامج الحوكمة والإدارة”.

وبيّن أن الوزارة حققت عديد الإنجازات رغم التحديات التي واجهتها، تنوعت بين بناء للمدارس وتطوير للمناهج الدراسية، وإعداد أدلة وخطط توعوية للطلبة والجمهور، وإقامة معارض تعليمية تقنية وتكنولوجية وفنية، وفعاليات وطنية لاقت تفاعلاً واضحاً، فيما حصد عدداً من الطلبة والمدرسين على جوائز محلية وعربية.

وحول الخطة التشغيلية للعام 2023م، أوضح د. أبو ندا أن وزارته تبنت في الخطة التشغيلية للعام 2023م الأهداف العامة الرئيسة للنظام التربوي في فلسطين، وهي استمرارا لأهداف الخطة الاستراتيجية الخامسة 2022- 2024م وذلك لشمولها على جميع غايات التعليم الخاصة بالهدف الرابع للتنمية المستدامة 2030، وكذلك الأولويات الوطنية ذات العلاقة بالتعليم في أجندة السياسات الوطنية 2022-2024م.

لمشاهدة اللقاء كاملاً عبر الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=FJW-OWDMXjo

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد