الديمقراطية: ما يجري في الضفة حرب إسرائيلية مفتوحة ضد الشعب الفلسطيني

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.jpg

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان لها اليوم الأحد 15 يناير 2023، أن ما يجري في الضفة المحتلة من عمليات عدوانية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، هو حرب مفتوحة تقودها حكومة الاحتلال الجديدة ضد الشعب الفلسطيني.

وفيما يلي نص بيان "الديمقراطية" كما ورد "سوا":

وصفت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان لها اليوم، ما يجري في الضفة الفلسطينية من عمليات عدوانية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، أنها الموجة الأولى من الحرب المفتوحة التي أعلنت عنها حكومة الرباعي اليميني المتشدد والفاشي برئاسة نتنياهو، ضد شعبنا، في برنامجها الذي صادقت عليه الكنيست الإسرائيلية الحالية.

وقالت الجبهة: لا يمكن النظر إلى التصعيد الإسرائيلي الذي تعيشه الضفة الفلسطينية، وفي القلب منها القدس ، سوى كونه حرباً مفتوحة، مترابطة الخطوات، تجمع بين القمع الميداني، الدموي والجسدي لأبناء شعبنا، ومصادرة الأراضي، وتوسيع المشروع الاستيطاني للضم الزاحف، مدعوماً بسلسلة لا تتوقف من القوانين والقرارات، تستهدف المشروع الوطني الفلسطيني ومرتكزاته الميدانية.

ودعت الجبهة إلى إعادة قراءة الاستراتيجية الإسرائيلية الراهنة، وقراءة أبعادها السياسية والاقتصادية والأنية، ومدى انعكاسها على الواقع اليومي لشعبنا في مواجهة الاحتلال.

وأضافت الجبهة: إن مثل هذه القراءة الواقعية والجريئة للاستراتيجية الإسرائيلية، تعيد الاعتراف بالواقع الجديد الذي تمثله حكومة الرباعي اليميني المتشدد والفاشي، تستدعي بالمقابل استراتيجية فلسطينية جديدة وبديلة للسياسة الحالية الانتظارية، والتي تعكس حالة الشلل في الدور القيادي للجنة التنفيذية، وسياستها في التهرب من استحقاقات المواجهة في كافة المجالات.

وأكدت الجبهة أن الرهان على الضغوط الأميركية والأوروبية لردع الهجمة الإسرائيلية، ما هو إلا وهم لن يعود على شعبنا سوى بالضرر الشديد، ويشجع العدو الإسرائيلي على المضي قدماً في تغوله الفاشي ضد شعبنا ومصالحه الوطنية.

وختمت الجبهة بيانها بالتأكيد على ضرورة حماية المقاومة الشعبية التي تشتعل نيرانها في الضفة الفلسطينية، بما في ذلك العمل الدؤوب على تأطير هذه المقاومة عبر تشكيل قياداتها الميدانية في مختلف جبهات الصدام مع الاحتلال والاستيطان، باعتبار ذلك ضرورة نضالية ووطنية ملقاة على عاتق القوى الوطنية المنخرطة في المواجهات الميدانية، وخطوة على طريق تطوير المقاومة الشعبية، و فتح الآفاق نحو انتفاضة شاملة .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد