محدث: فصائل فلسطينية تعقّب على شهداء جنين وتوجه رسائل للاحتلال

شهداء جنين الثلاثة

عقبت فصائل فلسطينية، صباح اليوم السبت 14 يناير 2023، على استشهاد ثلاثة مواطنين من مدينة جنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهما عز الدين باسم حمامرة (24 عاما)، وأمجد عدنان خليلية (23 عاما)، إضافة إلى الشهيد يزن سامر الجعبري (19 عاما) الذي ارتقى متأثرا بإصابته قبل أيام.

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت وكالة سوا:

الجبهة الشعبيّة:

تصريح صحفي

 الشعبيّة تنعي شهداء جنين وتؤكّد أنّ العدوان المفتوح لن يردع صمود شعبنا ومقاومته 

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم السبت، الشابين عز الدين باسم حمامرة وأمجد عدنان خليلية، اللذين ارتقيا برصاص الاحتلال خلال العدوان على بلدة جبع جنوب جنين، والشاب يزن سامر الجعبري من اليامون، والذي ارتقى متأثرًا بإصابته قبل أيّام.

وأكَّدت الشعبيّة، أنّ العدوان المفتوح على شعبنا ما كان ليصل إلى هذا الحد الخطير لولا حالة العجز العربيّة والدوليّة والدعم والحماية الكاملة التي توفّرها الإدارة الأمريكيّة للاحتلال الصهيوني.

وشدّدت الشعبيّة على أنّ شعبنا الذي قدّم منذ بداية العام الجاري 12 شهيدًا بينهم 3 أطفال، سيأخذ زمام المبادرة كما عادته ويواجه هذه الترسانة العسكريّة بكل ما أوتي من قوّةٍ وإمكاناتٍ متاحة مهما غلت التضحيات. 

وفي ختام تصريحها، تقدّمت الشعبيّة بتحيّة الفخر والاعتزاز لكافة أبناء شعبنا وتشكيلاته المقاوِمة في نابلس وجنين وسائر الضفة المحتلة، مُؤكدةً ضرورة الاستعداد لخوض معركةٍ طويلة مع هذا الاحتلال الكولونيالي العنصري الإجلائي، خاصّة بعد وصول اليمين الفاشي المتطرّف إلى الحكم في دولة الاحتلال.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين 

دائرة الإعلام المركزي 

14/1/2023

اقرأ أيضا/ 3 شهداء في جنين والقوى الوطنية تعلن الإضراب الشامل

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم 

تصريح صحفي

نزفّ شهداء جنين وندعو إلى مشاركة حاشدة في التشييع وفاء لدمائهم وتأكيداً على مواصلة المقاومة الشاملة

تنعى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني وأمَّتنا العربية والإسلامية ثلة من الشهداء الأبطال الذين ارتقوا بفعل الإجرام الصهيوني المتصاعد ضدّ أبناء شعبنا في الضفة الغربية المحتلة:

*الشهيدين المجاهدين عز الدين باسم حمامرة (24 عامًا)، وأمجد عدنان خليلية (23 عامًا)،* من بلدة جبع جنوب جنين، اللذين ارتقيا بعد اشتباك مسلّح ومواجهة مع العدو بالقرب من البلدة.

*والشهيد المجاهد: يزن سامر الجعبري (19 عامًا)،* من بلدة اليامون غرب جنين، الذي ارتقى متأثراً بإصابته، خلال اقتحام بلدة كفرذان في الثاني من شهر كانون ثاني/ يناير الجاري.

إنَّنا وإذ نزفّ هذه الثلة المباركة من شهداء شعبنا الأبرار في ضفة العزّ والإباء، لنشدّ على أيادي جماهير شعبنا لمواصلة تصدّيهم لعدوان الاحتلال وتصعيد الاشتباك معه بكل الوسائل، ونؤكّد أنّ استمرار السياسة العدوانيّة الإجراميّة التي تنتهجها هذه الحكومة الفاشية بحقّ أرضنا وشعبنا ومقدساتنا لن تمنحها أمناً مزعوماً على أرضنا وقدسنا وأقصانا، ولن تفلح في كسر إرادة الصمود والمقاومة لدى أبناء شعبنا في كل الساحات، وندعو إلى المشاركة الحاشدة في تشييع جثامينهم الطاهرة، وفاء لدمائهم وتأكيداً على مواصلة المقاومة الشاملة ضد الاحتلال. 

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

السبت: 21 جمادى الآخرة 1444 هـ
الموافق: 14 كانون الثاني/ يناير 2023م

 

حركة المجاهدين الفلسطينية: 

- ارتقاء المجاهدين عز الدين حمامرة وأمجد خليلية بعد استهداف جيش الاحتلال للسيارة التي كانا يستقلانها ببلدة جبع جنوب جنين، وهذه عملية اغتيال جبانة وجريمة واضحة الأركان، والعدو يتحمل كافة تبعاتها.

- خيار المقاومة وتصعيد المواجهة هو السبيل الانجع للجم العدوان المتواصل ولقطع اليد التي تمتد على أبناء شعبنا ومقاومينا الأبطال في الضفة الغربية المحتلة.

 

حركة الجهاد الإسلامي:

 الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي أ. طارق سلمي:

- تنعى حركة الجهاد الإسلامي شهداء جبع الأبطال فرسان سرايا القدس الميامين اللذين قاتلا العدو ببسالة وشاركا في العديد من المواجهات وخاضا الاشتباكات مع إخوانهم أبطال سرايا القدس في كتيبة جبع الباسلة، الشهيد المجاهد عز الدين حمامرة ، والشهيد المجاهد أمجد خليلية. 

- إن هذه الدماء الطاهرة ستبعث قوة جديدة في شعبنا ومقاومتنا الأبية ، وستشد من عزيمة الشعب الفلسطيني ، وستكون رافعة للجهاد والسرايا القدس التي يمتد عطاؤها وفعلها في كل مدن وقرى ومخيمات فلسطين . 

- إن هذه الدماء المباركة ستثمر نصراً لشعبنا البطل.

 

حركة فتح:

المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك:

- جريمة جديدة ترتكبها حكومة  الارهاب الصهيونية صباح اليوم في جنين - جبع باغتيال الشهداء عز الدين حمامرة وأمجد خليلية.. في رسالة تحدي للعالم والقانون الدولي.. دون اي رادع والمجتمع الدولي لايزال عاجز عن توفير الحماية للشعب الفلسطيني.

- لكن سيبقى شعبنا مستمر في طريق النضال والدفاع عن ارضه ووجوده مهما كان الثمن

 

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية:

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية : إرتفاع عدد الشهداء لاثنى عشر شهيد منذ بداية العام تنفيذ لسياسة القتل الممنهج 

وصفت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية هذا العام لاثنى عشر شهيدا يؤكد على إجرام و فاشية جيش الاحتلال الذي يتعمد الاعدام بدم بارد لابناء شعبنا في كل يوم من اقتحاماته لمدننا و مخيماتنا و قرانا في الضفة و التي كان آخرها اقتحام بلدة جبع جنوب جنين فجر اليوم و استشهد على أثرها الشهيد البطل أمجد خليلية و الشهيد البطل عز الدين حمامرة و من قبل الشهيد البطل يزن الجعبري من بلدة اليامون . 

و قالت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان هذا القتل اليومي الممنهج الذي يمارسه جيش الاحتلال بإيعاز و توجيهات من الفاشيين بن غفير و غيره من العنصريين المتطرفين في الكيان العنصري لا يتوقف الا بتصعيد وتيرة المقاومة و النضال و الكفاح الموحد . 

وأمام هذا الاجرام البربري المتواصل و صمت البعض في المجتمع الدولي فإن حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تدعو لفرض اوسع مقاطعة لهذا الكيان العنصري و عزله و فضح جرائمه الهمجية و تكثيف الجهود إزاء سحب المجرمين للمحاكم الدولية و محاكمتهم امامها . 

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية

فلسطين ١٤/١/٢٠٢٣

 

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

- ننعى الشهيدين المجاهدين "عزالدين حمامرة وأمجد خليلية الذين إرتقيا في جريمة إغتيال وإعدام جبانة في بلدة جبع جنوب جنين صباح اليوم السبت 14-1-2023م.*

- ستبقى دماء الشهيدين عز الدين حمامرة وأمجد خليلية وكل شهداء شعبنا الأخيار الأبرار قناديل عزة وثورة ترسم الطريق  لكل السائرين على درب الجهاد والمقاومة 

- ندعو كل ابناء شعبنا وثوارنا في كل مكان من أرضنا المحتلة إلى إعلاء صوت المقاومة والإنتفاضة والثورة وتوجيه الضربات القوية والنوعية ضد جنود العدو الصهيوني وقطعان مستوطنيه حتى زوالهم عن أرضنا وتطهير مقدساتنا .*

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

السبت 21 جمادي الآخرة لعام 1444هجرية الموافق 14 كانون ثاني. ديسمبر 2023م

 

الجبهة العربية الفلسطينية:

تصــــريح صحفـــي:

الجبهة العربية الفلسطينية تنعى شهداء جنين وتستنكر الأعمال الإجرامية المستمرة التي يرتكبها الاحتلال

نعت الجبهة العربية الفلسطينية شهداء جنين والذين استشهدوا فجر اليوم السبت، في منطقتين مختلفتين من مدينة جنين شمال الضفة الغربية، في حين استشهد الشابين عز الدين حمامرة (24 عاماً)، وأمجد خليلية (25 عاماً)، جراء إطلاق النار عليهما داخل مركبتهما في بلدة جبع جنوب جنين، فيما استشهد الشاب يزن الجعبري (20 عاماً)، من سكان بلدة اليامون، متأثراً بجروحه الخطيرة التي أصيب بها برصاص جيش الاحتلال.

واستنكرت الجبهة في تصريح صحفي لها، الأعمال الإجرامية التي يرتكبها الاحتلال، مؤكدة أن هذه الجريمة تأتي ضمن الهجمة الشرسة والممنهجة التي يقودها الاحتلال اتجاه شعبنا وحقوقه الثابتة والمشروعة. وبذلك تؤكد الجبهة على ضرورة مواصلة النضال الوطني لمواجهة الاحتلال.

وأضافت الجبهة أننا نجدّد عهد الوفاء للشهداء بمواصلة النضال الوطني للدفاع عن حقوقنا وأهدافنا الوطنية حتى تحقيقها كاملة دون انتقاص بالعودة، وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وتابعت الجبهة إننا ونحن نترحم على روح شهداء جنين، فإننا نتوجه بأصدق مشاعر العزاء إلى أهلهم وذويهم ومحبيهم وإلى أهلنا في جنين.

 

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين:

«الديمقراطية» تنعى شهداء شعبنا في جنين وتؤكد ضرورة تشكيل القيادة الوطنية الموحدة وتحصينها سياسياً وأمنياً

تنعى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، شهداء جنين الثلاثة (عز الدين حمامرة، أمجد خليلية، ويزن الجعبري) الذين استشهدوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت الجبهة إلى تشييع الشهداء الثلاثة بمواكب جنائزية تليق بتضحياتهم والمشاركة في بيوت العزاء والالتزام بالإضراب الشامل والحداد الذي دعت إليه القوى الوطنية في جنين.

وقالت الجبهة في بيان صدر عنها اليوم السبت، إن «جريمة الاغتيال الجبانة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين وفاشية الاحتلال المتواصلة، لن تثني أبناء شعبنا ومقاومته عن مجابهة الاحتلال».

وشددت الجبهة أن إطلاق النداءات والصرخات المجانية إلى العالم، واستجداء المجتمع والدعم الدوليين، سيبقى عاجزاً عن ترجمة حقيقة مشاعر شعبنا وقناعاته وإرادته الوطنية، إن لم يقترن بالقوة الميدانية والفاعلة ضد الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه وعصاباتهم المسلحة.

وأضافت الجبهة «شعبنا حسم خياراته أن المقاومة الشعبية الشاملة هي السبيل للخلاص الوطني من الاحتلال، وأنه لا عودة عن المقاومة إلا برحيل الاحتلال وقطعان المستوطنين عن أرضنا وإنجاز الحقوق الوطنية بالحرية والعودة والاستقلال وتقرير المصير».

وختمت الجبهة بيانها مؤكدةً ضرورة تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية وتحصينها سياسياً وأمنياً، وتوفير عناصر الصمود لشعبنا وتشكيل القيادات الوطنية الميدانية للمقاومة الشعبية في كافة جبهات الصدام مع الاحتلال والمستوطنين 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد