شاهد: والد "السيامي" العراقي يشكر خادم الحرمين والشعب السعودي

والد التوأم السيامي العراقي

شكر والد التوأم السيامي “عمر وعلي” الملك سلمان بم عزيز وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على قرار إجراء عملية الفصل لابنيه، مؤكدًا أن هذا العمل الإنساني وتفاعل الشعب السعودي أسعد الأسرة بكاملها.

وقال في حديثه مع قناة “الإخبارية”: إنه وصل مع ابنيه إلى المملكة في نوفمبر الماضي وحينها بشره الأطباء بأن الأمور طيبة، مضيفًا: قرروا أن تمديد الجلد هو الذي يستغرق هذه المدة ودخلوا غرفة العمليات الآن ونحمد الله على كل حال.

 
والد التوأم السيامي العراقي "علي وعمر": نشكر القيادة السعودية لاستجابتهم بإجراء عملية الفصل، كل التقدير للشعب السعودي لوقوفهم معنا.

#عاجل_السعودية | والد التوأم السيامي العراقي "علي وعمر": نشكر القيادة السعودية لاستجابتهم بإجراء عملية الفصل، كل التقدير للشعب السعودي لوقوفهم معنا. #قناة_السعودية

Posted by ‎قناة السعودية‎ on Sunday, September 11, 2022

وكانت عملية فصل التوأم السيامي العراقي عمر وعلي قد بدأت، صباح اليوم، بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني بالرياض.

بدوره، قال رئيس الفريق الطبي المشرف على عملية فصل التوأم السيامي العراقي د. عبدالله الربيعة: إن الفريق متفائل ويأمل في رسم الابتسامة لعائلة التوأم السيامي عمر وعلي وللشعب العراقي الشقيق.

عملية التوائم هي الـخامسة في المملكة

وبين في تصريحات لـ “برنامج اليوم”، أن عملية التوائم السيامية العراقية هي الـ 5 في المملكة، وذلك بتوجيهات القيادة الرشيدة التي تؤكد مدى حرص خادم الحرمين وولي عهده الأمين على التقارب بين المملكة والعراق.

27 من الاستشاريين والأخصائيين

وأكد أن أكثر من 27 من الاستشاريين والأخصائيين في العملية التي بدأت، صباح اليوم، بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني بالرياض.

 
https://www.facebook.com/watch/?v=513592067551282

فيديو | د. عبدالله الربيعة: بدأت عملية فصل التوأم السيامي العراقي عمر وعلي وهي على 6 مراحل وتستغرق 11 ساعة ومتفائلون بالنجاح #الإخبارية

Posted by ‎القناة الاخبارية‎ on Wednesday, January 11, 2023

وأوضح الربيعة، أن العملية بدأت المرحلة الأولى من تخدير التوأم استعدادًا لعملية الفصل التي ستجرت على 6 مراحل خلال والتي تستغرق 11 ساعة.

التوأم ملتصقان في أسفل الصدر والبطن

وتابع أن التوأم كانا ملتصقان في أسفل الصدر والبطن، ويشتركان في الكبد، القنوات الصفراوية، الأمعاء، موضحًا أن العملية بدأ التخطيط لها منذ وصول التوأم إلى المملكة في سبتمبر الماضي.

وذكر أن الفريق الطبي قام خلال الشهور الثلاث الماضي بإجراء الفحوصات الدقيقة، بينما قام فريق جراحة التجميل بزرع ممدات للجلد، لزيادة حجم الجلد، لتغطية الفراغ تحت الفصل.

وأشار إلى أن هناك مراحل حساسة خلال عملية الفصل تتعلق بفصل الكبد وبالأخص القنوات الصفراوية، نظرًا لصغر حجمها ودقتها، لكننا بإذن الله متفائلون بالنجاح”.

download.jpg
 

OIF.jpg
 

وكان قد وصل التوأم في سبتمبر الماضي، إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، برفقة والديهما، قادمين من العراق، وفور وصولهما نُقلَ التوأمُ إلى مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني؛ لدراسة حالتهما والنظر في إمكانية إجراء عملية فصلهما.

ba33b17f-afd9-4506-8a0e-335136734471.jpg
 

المصدر : وكالة سوا - صحيفة تواصل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد