"خريشة" يتحدث عن التحركات الدولية لمواجهة تطرف حكومة الاحتلال

إبراهيم خريشة سفير فلسطين لدى سويسرا.jpg

تحدث مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف إبراهيم خريشة، صباح اليوم الخميس 12 يناير 2023، عن التحركات الدولية إزاء ما تمارسه حكومة الاحتلال الجديدة، برئاسة نتنياهو في حق الشعب الفلسطيني والمقدسات.

وأشار خريشة في حديث لصوت فلسطين تابعته "سوا"، أن حكومة الاحتلال الجديدة تمعن في تطرفها تجاه الفلسطينيين عبر سن قوانين وتشريعات مخالفة للقانون الدولي والإنساني، كسحب جنسيات الأسرى، واقتحام المقدسات وفرض العقوبات واحتجاز جثامين الشهداء، لافتاً إلى أن المنظومة الحاكمة بإسرائيل وما سبقها يرفضوا أن يكون هناك أي حق للشعب الفلسطيني في فلسطين التاريخية.


وبما يتعلق بسحب الجنسيات المخالفة للقانون الدولي بشكل واضح، بين خريشة أنه سيتم مناقشة هذا الأمر في الدورة القادمة التي تنعقد في نهاية الشهر القادم الذي يشارك بها رئيس وزارة الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، مؤكداً أن هناك مجموعة من القرارات سيتم النظر إليها أيضا ومنها، احتجاز جثامين الشهداء لدى إسرائيل وما يحصل للأسرى داخل سجون الاحتلال.

وبشأن ادعاء الاحتلال الإسرائيلي، وجود 13 ألف دونم في البلدة القديمة بالخليل، وأكثر من 70عقار لصالح اليهود قبل النكبة ، وتريد تل أبيب تسليم هذه العقارات للمستوطنين، بين خريشة أن هذا الأمر ليس غريبا فادعو قبل ذلك أن الضفة الغربية ويسموها يهودا والسامرا لهم.

واعتبر خريشة أن القصة ليس قصة نزاع على أرض بل قصة حقوق وطنية تاريخية وقانونية لشعب الفلسطيني الذي قبل أن يكون هناك مساومة تاريخية على أساس الحد الأدنى من حقوق شعبنا.

وطالب خريشة الجهات الدولية بتحمل مسؤوليتها تجاه القضية الفلسطينية، ووقف سياسة السكوت والاستنكار والتنديد، مشيرا إلى أنه يجب القيام بخطوات عملية واضحة لمقاطعة هذه الحكومة وعناصرها من المتطرفين والقتلة.

ولفت إلى أن التصعيد الإسرائيلي سيزداد خلال الأيام والأشهر القادمة في ظل وجود حكومة إسرائيلية متطرفة، توسع من اعتداءاتها وانتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد