نتنياهو: أسعى إلى تهدئة الخطاب العام في إسرائيل

بنيامين نتنياهو ويائير لابيد

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم الأربعاء 11 يناير 2023، عن الخلافات الحالية في إسرائيل، خاصة تلك المتعلقة بالحكومة الجديدة.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي بحسب القناة الـ13 العبرية، "أسعى إلى تهدئة الخطاب العام في إسرائيل، الدولة لن تنهار".

وأضاف أننا "لن ندمر الديمقراطية ولن نعتقل قادة المعارضة".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد كشفت صباح اليوم، أن حرب التصريحات الإسرائيلية ما زالت مستمرة وسط تلويحات بالتمرد داخل إسرائيل.

وفي آخر تصريح له قال وزير الأمن القومي في الحكومة الإسرائيلية إيتمار بن غفير في إطار رده على رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد: "لا يا يائير .. تنهار الديمقراطية عندما يتمرد رؤساء الحكومات السابقون على الحكومة الحالية، ولا يقبلون خيار الشعب".

وأضاف: "ويريدون القيام بثورة في إسرائيل - للتظاهر والصراخ بالطبع، والتلويح بالشعارات النازية وأعلام المنظمات الإرهابية والتحريض على القتل - لا ولااا لذلك" وفق قوله.

وكان لابيد هاجم حكومة نتنياهو قائلا: "هكذا تنهار الديمقراطية في يوم واحد - يقول بن غفير إنهم سيستخدمون شاحنات رش المياه ضد متظاهرينا، وعضو الكنيست فوغل يقول إنه يجب إلقاء القبض علينا أنا وغانتس ووضعنا في السجن بتهمة الخيانة، وفي بئر السبع يحاولون دهس طلابنا لأنهم يحتجون ويمارسون حقهم في حرية التعبير - لن ندعهم يدوسوننا نحن وبلدنا الحبيب".

في ذات السياق، هاجم وزير الجيش الإسرائيلي السابق موشيه يعالون بن غفير مؤكدًا: "الكهاني الذي أدين بدعم الإرهاب، والمعروف حاليا بـ "وزير الأمن القومي"، يستمر في ترديد الأكاذيب (..) البلاد في زوبعة بسبب حكومة إجرامية، فاشية فاسدة تولت زمام الأمور، سنخرج في احتجاجات لنوقف هذا الجنون".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد