شاهد الصور.. شبلان ينتظران موعد سفرهم في أحد فنادق غزة

غزة / صبا الجعفراوي سوا/ في حديقة أحد الفنادق بمدينة غزة ينتظر زوجين من الأشبال (منى ومكس) مغادرتهم قطاع غزة إلى محمية للحيوانات البرية في الأردن برفقة فريق من منظمة دولية مهتمة بالحيوانات.

وكان من المفترض أن تغادر الأشبال القطاع عبر معبر إيرز (بيت حانون) شمال قطاع غزة ، صباح أمس الجمعة، إلا أن السلطات الإسرائيلية لم تسمح بمغادرة الفريق والدكتور البيطري المختص برعايتها والمسئول عن نقلها إلى الأردن.

وقال د. أمير خليل الذي يعمل في منظمة (Four Paws) التي تهتم بالحيوانات لـوكالة (سوا) اليوم السبت " قدمنا للقطاع لنقل الأشبال الذين كانوا يعيشون مع عائلة في مخيم رفح، لأنها أصبحت تشكل خطراً على أفراد العائلة والمواطنين بالمنطقة، إضافة إلى توفير ظروف معيشية أفضل لتلك الحيوانات التي تحتاج رعاية خاصة".

وحول موعد سفرهم، نوه خليل إلى أن الجانب الإسرائيلي أبلغهم بأن السفر سيكون صباح الاثنين المقبل بعد استكمال كافة الإجراءات، إلا أنهم سيحاولون السفر صباح غد الأحد كما أشار خليل.

وأشار خليل أنه كان على تواصل دائم مع المواطن سعد الجمل صاحب الأشبال منذ شهر إبريل الماضي، لمساعدته في رعايتها وتغذيتهم، إلا أنهم أصبحوا يشكلون خطر على الأطفال الأمر الذي يستوجب نقلهم لمكان افضل.

ووفقاً لإحصائية زودنا بها الدكتور البيطري فيتواجد في قطاع غزة 45 أسداً موزعة على حدائق الحيوانات البسيطة المتواجدة في القطاع.
وقال د. خليل إن المنظمة عرضت على وزارة الزراعة في غزة إنشاء محمية طبيعية للحيوانات بمواصفات عالية، حتى لا نضطر لنقلها من القطاع بسبب الظروف الصعبة وقلة الامكانيات، مشيراً إلى أنهم في انتظار الرد من الوزارة وإيجاد المكان المناسب لإنشائها.

وأشار إلى أن المنظمة نقلت ثلاث أسود بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة بسبب استهداف الاحتلال لحديقة الحيوان المتواجدين بها، وعدم توفر مكان لوضع الأسود التي باتت تشكل خطر على المواطنين

جدير بالذكر أن منظمة (4 paws) منظمة دولية موجودة في النمسا، ولديها 14 فرع في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية واستراليا، ولديها مراكز لرعاية الحيوان المهتمة بشكل كبير في الحيوانات إضافة إلى فريق مختص في الاهتمام بالحيوانات حول العالم وفي الوطن العربي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد