السفير "الكركي" يتحدث عن تفاصيل اجتماع منظمة التعاون الإسلامي غداً

السفير ماهر الكركي

أعلن سفير فلسطين لدى منظمة التعاون الإسلامي ماهر الكركي، اليوم الإثنين، عن موعد عقد اجتماع طارئ دعت له المنظمة بعد مطالب فلسطينية أردنية به والاجراءات التي سيبحثها الاجتماع.

وقال الكركي في مقابلة لإذاعة صوت فلسطين رصدتها وكالة سوا، إن الاجتماع يأتي بناءا على طلب مشترك من فلسطين والمملكة الهاشمية الأردنية في إطار التنسيق الكامل على أعلى المستويات بين الرئيس محمود عباس والملك عبد الله الثاني".

وأوضح الكركي بأن الاجتماع مفتوح العضوية سيعقد غدا الثلاثاء، لـلجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى المندوبين الدائمين.

وأردف حديثه، يأتي هذا الاجتماع لبحث الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المسجد الأقصى المبارك وخاصة اقتحام بن غفير له، وسيناقش التصعيد الذي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية الأكثر تطرف، وإجراءاتها الاستعمارية وانتهاكاتها ضد الشعب الفلسطيني و بالإضافة إلى الأوضاع المتفجرة ب القدس والمسجد الأقصى.

وأضاف الكركي، أن الاجتماع سيكون برئاسة المملكة العربية السعودية، بصفتها رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي ورئيس القمة الحالية.

وبين الكركي أن الاجتماع سيدعو إلى سرعة التحرك لمطالبة المجتمع الدولي والدول الفاعلة من أجل وضع حد لهذه الإجراءات والانتهاكات الغير قانونية.

وختم الكركي حديثه قائلا، " إن إجراءات الاجتماع الطارئ من أجل بذل الجهود الحقيقية واتخاذ الخطوات العملية لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني في كفاحه العادل وتعزيز دعم صمود القدس وأهلها وحماية المدينة المقدسة والمسجد الأقصى وتوفير الحماية الدولية اللازمة لهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد