وفد من كبار المسؤولين الإسرائيليين يتوجه إلى الإمارات

مطار بن غوريون الإسرائيلي

من المقرر أن يغادر وفد من كبار المسؤولين الإسرائيليين اليوم الأحد متوجها إلى أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة تمهيدا للاجتماع المقبل لـ"منتدى النقب" المقرر عقده في المغرب.

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية الصادرة اليوم إنه من المتوقع أن يصل الوفد إلى أبوظبي على الرغم من التوترات التي سادت في الأيام الأخيرة بين إسرائيل والإمارات بسبب زيارة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير الى المسجد الأقصى وقيام الإمارات بدعوة مجلس الأمن الدولي للانعقاد بعد ذلك.

ومن المتوقع أن يضم الوفد الى أبوظبي مدير عام وزارة الخارجية ألون أوشفيز والمدراء العاملين لوزارات حكومية أخرى بما في ذلك الزراعة والصحة والاستخبارات والسياحة والطاقة والتعليم والاقتصاد ، ومن المقرر أن يسافر معهم ممثلون عن مجلس الأمن القومي وسلطة المياه.

يشار الى أن منتدى النقب الذي انعقد لأول مرة في مارس من العام الماضي في سديه بوكير في إسرائيل هو اجتماع قمة لوزراء خارجية إسرائيل والإمارات والبحرين ومصر والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية ، حيث أن الغرض منه هو ترجمة اتفاقيات إبراهيم الى مشاريع مشتركة بين مختلف البلدان.

وفي الاجتماع الماضي اتفق وزراء الخارجية الستة على جعل القمة حدثا سنويا منتظما وتشكيل ست مجموعات عمل مشتركة حول الأمن الإقليمي والطاقة والتثقيف على التسامح والأمن الغذائي والمياه والصرف الصحي والسياحة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد