مجدلاني يعقب على الإجراءات "العقابية" التي فرضتها حكومة الاحتلال

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني

عقَّب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، اليوم الأحد 8 يناير 2023، على تصريحات عضو الكنيست الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش الأخيرة، والإجراءات العقابية التي تفرضها حكومة الاحتلال الجديدة بزعامة بنيامين نتنياهو على الفلسطينيين.

وذكر مجدلاني، خلال حديث مع "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن هذه الإجراءات تتخذ طابع العقوبات الجماعية بهدف النيل من إرادة الشعب الفلسطيني وبث الخوف والقلق قبل القيام بأي خطوة اتجاهها، كما حدث مع بعض القيادات من سحب تصاريحهم وبطاقاتهم بعد زيارتهم للأسير كريم يونس.

وتشمل إجراءات الحكومة الإسرائيلية الجديدة، بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مواصلة القرصنة على أموال خزينة السلطة الفلسطينية، ووقف البناء، وفرض التقييدات على المؤسسات والشخصيات الوطنية والحقوقية.

وقال:"هذه الاجراءات تعقد الموقف أكثر، وتجعل الضفة الغربية في حالة من الغيلان نتيجة إزدياد عمليات القتل والاغتيالات، مقارنة مع معدل القتل في الحكومات السابقة".

وأضاف، أن القايدة الفلسطينية ستتخذ أشكالًا مختلفةً من المسار السياسي والقانوني إلى أن تفرض القضية إعادة الاعتبار لها.

وعن الخطوات العملية التي سيتم اتخاذها لمواجهة هذه الإجراءات، دعى مجدلاني العالم إلى عدم العامل والتعاطي مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة، وفرض تطبيق شروط الرباعاية الدولية على الأحزاب اليمينية المتطرفة، التي لا تعترف بالقوانين الدولية.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد