أول رد من حماس على نية بن غفير اقتحام المسجد الأقصى

إيتمار بن غفير يستعد لاقتحام المسجد الأقصى

قال المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع مساء اليوم الأحد إن التصعيد في المسجد الأقصى يمثل صاعق تفجير وستتحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي نتائج ذلك.

تصريحات القانوع جاءت رداً على اقتحام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ساحة البراق وأداء طقوس تلمودية ، وكذلك إعلان وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير نيته اقتحام المسجد الأقصى.

وأضاف القانوع :" أن مثل هذه الأفعال تعكس غطرسة حكومة المستوطنين الفاشية ونواياها المبيتة لتصاعد الاقتحامات والاعتداء على المسجد الأقصى بهدف تقسيمه".

وأوضح المتحدث باسم حماس أن الشعب الفلسطيني سيتصدى ببسالة لهذه "الحماقات والاستفزازات" ولن يسمح بتمرير مخططات الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، مساء اليوم، الأحد، أنه يعتزم اقتحام المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، وذلك في بيان مقتضب صدر عنه، فيما تستعد شرطة الاحتلال إلى تعزيز قواتها في القدس لتأمين بن غفير خلال اقتحامه لباحات الأقصى.

وذكرت هيئة البث العام الإسرائيلي ("كان 11")، أن بن غفير أبلغ المسؤولين في جهاز شرطة الاحتلال، أنه يعتزم اقتحام باحات الأقصى خلال الأسبوع الجاري.

من جانبه، تجنب بن غفير تحديد الموعد المقرر لاقتحامه، في حين رجحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عبر موقعها الإلكتروني، أن يتم ذلك بعد غد، الثلاثاء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد