الخارجية الأمريكية توجه رسالة للحكومة الإسرائيلية الجديدة

رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو مع وزير الخارجية الأمريكي بلينكن

وجهت وزارة الخارجية الأمريكية صباح يوم الجمعة 30 ديسمبر 2022، رسالة للحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو .

وبحسب معاريف، هنأ وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن الليلة الماضية، رئيس الحكومة الإسرائيلية الجديدة بنيامين نتنياهو بمناسبة تزليه منصبه للمرة السادسة في حياته.

اقرأ أيضاالحكومة الإسرائيلية الجديدة تعقد اجتماعها الأول برئاسة نتنياهو

وقال بلينكن: "أتطلع إلى العمل مع رئيس الوزراء وحكومته من أجل تعزيز القيم الديمقراطية وتعزيز المصالح المشتركة ومواجهة التحديات المشتركة، التزامنا بأمن إسرائيل لا يتزعزع".

وكان البيت الأبيض أصدر بيانا باسم الرئيس الأميركي جو بايدن رحب فيه في تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، التي يصفها الخبراء بالأكثر تطرفا بتاريخ إسرائيل.

وعقدت الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو اجتماعها الأول بحضور الوزراء الإسرائيليين الجدد، بعد أن صادق الكنيست على منح الثقة لها.

وعاد نتنياهو الذي شغل منصب رئيس الوزراء لأطول فترة في تاريخ إسرائيل، الخميس إلى السلطة مجددا بعد فوزه في الانتخابات التشريعية ودعم أحزاب يمينية متشددة للسياسي المخضرم الذي يقول إن حماية الدولة العبرية من أعدائها "مهمة حياته".

وعاد نتانياهو الى المشهد السياسي من باب السلطة محققًا فوزًا في الانتخابات التشريعية التي خاضتها إسرائيل في تشرين الثاني/نوفمبر، هي الخامسة خلال أقل من أربع سنوات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد