بالفيديو: خلال العاصفة الثلجية.. تحدى الماء المغلي ينتشر في الولايات المتحدة

أمريكي يسير وسط العاصفة الثلجية

انتشر في الولايات المتحدة الأمريكية تحدى الماء المغلي بالتزامن مع العاصفة الثلجية العنيفة المستمرة المسماة "عاصفة القرن" والتي بدأت في 23 من الشهر الجاري.

ومع اشتداد العاصفة الثلجية التي تضرب الولايات المتحدة وانخفاض درجات الحرارة في بعض المناطق إلى ما دون (40-) درجة مئوية، انتشر تحدى الماء المغلي الذي يتجمد مباشرة عند نثره في الهواء، حيث تبرد قطرات الماء الساخن بسرعة وتتحول إلى بلورات جليدية، مكونة مشهدا خلابا للهالة الجليدية.

تحدى الماء المغلي

 

وارتفع عدد ضحايا العاصفة الثلجية التي ضربت مقاطعة اري بولاية نيويورك، القريبة من الحدود الكندية، حسب السلطات إلى 27 وفاة، إضافة لوقوع وفاة واحدة في مقاطعة نياغرا في ذات الولاية.

وعن كيفية وقوع الوفيات، قال المدير التنفيذي لمقاطعة إري، مارك بولونكارز، لقد تم العثور على 14 ضحية في الخارج (الشوارع) وأربعة قضوا لعدم وجود تدفئة في منازلهم، وثلاثة توفوا بسبب تأخر سيارات الإسعاف بإنقاذهم، فيما تم العثور على جثث ثلاثة أشخاص في سيارة، وثلاثة توفوا بنوبات قلبية أثناء تجريفهم الثلوج أو هبوب رياحها عليهم، فيما توفي أحد الأشخاص في منطقة نياغرا بسبب استنشاق ثاني أكسيد الكربون.

حصيلة ضحايا العاصفة الثلجية

وبلغ عدد الوفيات في جميع أرجاء الولايات الأميركية 49 وفاة منها 28 في ولاية نيويورك و 9 في أوهايو ، والحالات الأخرى موزعة على ولايات: كانساس 3 كنتاكي 3، كولورادو 2، ميسوري1، تينيسي1، ويسكونسن 1، وفيرمونت 1.

وفي سياق متصل، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، حالة الطوارئ في ولاية نيويورك، جراء العاصفة الشتوية، فيما أمر بالمساعدة الفيدرالية لتكملة جهود الاستجابة الحكومية.

ووفقاً لبيان البيت الأبيض، فإن الإجراء يخول وزارة الأمن الداخلي، والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، لتنسيق جميع جهود الإغاثة في حالات الكوارث التي تهدف إلى التخفيف من المشقة والمعاناة التي تسببها حالة الطوارئ على السكان المحليين، وتقديم المساعدة المناسبة للمطلوبين.

وأجرى بايدن محادثة هاتفية مع حاكمة نيويورك كاثي هوشول، حول الآثار المميتة للعاصفة.

وتعد العاصفة الثلجية واحدة من أقسى موجات البرد التي تضرب أمريكا الشمالية، وتسببت بتجمد كل ما في طريقها وأوقفت حركة الطيران بالتزامن مع موسم العطلات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد