أجواء فرح

محدث بالفيديو والصور: احتفالات عيد الميلاد المجيد في بيت لحم

جانب من احتفالات عيد الميلاد المجيد في بيت لحم

ننقل لكم عبر وكالة سوا احتفالات عيد الميلاد المجيد في بيت لحم ، حيث تبدأ الكنائس المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي، احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد، الذي يصادف يوم غد الأحد، علما بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وصل إلى المدينة للمشاركة في الاحتفالات.

اقرأ أيضًا: نص كلمة الرئيس عباس في بيت لحم بمناسبة عيد الميلاد المجيد

اقرأ أيضًا:  طقس فلسطين وآخر تطورات المنخفض الجوي

واكتست مدينة بيت لحم ثوبها الجديد إيذانا ببدء احتفالات عيد الميلاد المجيد من خلال مظاهر الزينة التي تجلت بأبهى صورها في ساحة المهد، وشوارعها، وأحيائها المختلفة.

ووصل الرئيس عباس، مساء اليوم إلى مدينة بيت لحم، للمشاركة باحتفالات أعياد الميلاد المجيدة وفق التقويم الغربي.

كما شارك رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية مساء اليوم في قداس عيد الميلاد المجيد في كنيسة الميلاد الإنجيلية اللوثرية في بيت لحم، برفقة رئيس اللجنة الرئاسية لشؤون الكنائس رمزي خوري.

اشتية.PNG
 

احتفالات عيد الميلاد المجيد في بيت لحم

 
مباشر

مباشر

Posted by ‎تلفزيون فلسطين Palestine TV‎ on Saturday, December 24, 2022

 

وتجلّت مظاهر الفرح والبهجة في ساحة المهد بدخول الفرق الكشفية المختلفة واستقبال موكب البطريرك بيير باتيستا بيتسابالا بشكل رسمي، حسب الستاتيكوس المتبع من قبل رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، ومحافظ بيت لحم كامل حميد، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعه، وقادة الاجهزة الأمنية، وأبناء رعية اللاتين، وكهنة، ورجال الفرنسيسكان.

وصول موكب البطريرك بيير باتيستا إلى كنيسة المهد

ووصل موكب بطريرك القدس والأردن وسائر الديار المقدسة بيير باتيستا بيتسبالا، إلى مدينة بيت لحم، اليوم السبت، إيذانا ببدء احتفالات الكنائس المسيحية التي تسير وفق التقويم الغربي بعيد الميلاد المجيد.

وجرى استقبال رسمي للبطريرك الذي رافقه المطارنة والأساقفة وكبار رجال البطريركية ووجهاء الرعية، بحضور محافظ بيت لحم كامل حميد، ورئيس بلدية بيت لحم حنا حنانينا، ووزيرة السياحة رولا معايعة ، ورئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين رمزي خوري، ومدير عام الشرطة ثابت السعدي، ورؤساء الأجهزة الأمنية.

وكان الموكب البطريركي انطلق من ديوان البطريركية اللاتينية في القدس المحتلة، صوب مدينة بيت لحم وصولا إلى ساحة دير مار الياس، حيث استقبل هناك حسب الاستاتيسكو.

استعراض كشفي بمناسبة عيد الميلاد المجيد في بيت لحم

 

ومنذ ساعات الصباح الأولى انتشر أفراد الشرطة على مفترقات الطرق، وعلى الشوارع الرئيسة التي ستمر منها المواكب الرسمية، وموكب البطريرك.

وأعلن مدير عام الشرطة في محافظة بيت لحم العميد ثابت السعدي أنه تم نشر 700 ضابط وضابط صف و46 مركبة، و17 دراجة، وثلاثة ونشات، من أجل تأمين الاحتفالات، إلى جانب عناصر من القوات المساندة من الأجهزة الأمنية المختلفة.

وأوضحت الشرطة، في بيان صدر عنها، أنه تم إغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلى ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية، باستثناء مركبات الأمن والمركبات التي تحمل التصاريح الخاصة، ومركبات الإسعاف والطوارئ، وستمنع وقوف المركبات بكافة أنواعها على كلا الاتجاهين من محيط مسجد بلال بن رباح، وحتى مفرق محطة الباصات المركزية في منطقة باب الدير، ومن مفترق فندق الانتركونتيننتال، وحتى مفترق الراضي في شارع القدس الخليل على كلا الاتجاهين.

وقال قائد مجموعة كشافة تراسنطة، المجموعة المنظمة لاحتفالات عيد الميلاد حسب التقويم الغربي  جورج قنواتي "إن الاستعراض الكشفي سيشارك فيه 28 فرقة، وتضم 3760 كشفيا، ستنطلق هذا العام من دوار العمل الكاثوليكي، وصولا إلى ساحة المهد".

كما وجسّد الهلال الأحمر حضوره من خلال الخطة التي وضعت لتأمين الاحتفالات.

وأفاد مدير عام الاسعاف والطوارئ فرع بيت لحم عبد الحليم جعافرة لـ"وفا"، بأنه سيتم استخدام خمس مركبات اسعاف، حيث ستتوزع في ساحة المهد، والأرمن، ودوار العمل الكاثوليكي، وواحدة متجولة، مردفًا أنه تم تشكيل طاقم مكون من 70 ضابطا ومتطوعا، موزعين على 10 فرق، ونشرها في أماكن التجمعات، سيعملون أيضا على ادخال البهجة والفرحة للأطفال، من خلال الرسم على الوجوه.

2.jpeg
3.jpeg
4.jpeg
5.jpeg

المصدر : وكالة سوا / وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد