رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية شهر ديسمبر 2022

صرف المنحة القطرية للعائلات الفقيرة في غزة

تنتظر مئات الآلاف من الأسر الغزية في الوقت الراهن تفعيل رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية ، بعدما أعلن السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة عن صرف المنحة يوم غد الخميس الموافق 22 ديسمبر 2022.

رابط فحص 100 دولار

وتقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة بتفعيل رابط فحص 100 دولار من المنحة القطرية لشهر ديسمبر 2022 ، من خلال الاستعلام الحكومي المركزي، والذي يقوم أي مستفيد بالدخول إليه والبحث عن طريق وضع تاريخ الميلاد ورقم الهوية. ( اضغط هنا

المنحة القطرية شهر 12

المنحة القطرية لشهر 12 خصصت بحسب إعلان صندوق قطر للتنمية لقرابة 100 ألف عائلة مستورة ومتعففة في قطاع غزة، حيث سيتم صرف مبلغ 310 شيكل إسرائيلي لهذه العائلات في كافة مناطق قطاع غزة والتي تعتمد بشكل أساسي ورئيسي على هذه المنحة لتلبيه احتياجاتها الأساسية في ظل حالة الفقر الكبيرة والأوضاع الاقتصادية السيئة.

ويقوم أكثر من 300 مركز ومحل تجاري بصرف المنحة القطرية لشهر 12 للأسر الفقيرة في محافظات قطاع غزة والتي تم اعتمادها من قبل الأمم المتحدة التي تشرف بشكل أساسي على عملية التوزيع.

ويطالب عدد كبير من السكان في قطاع غزة بإضافة أسماء جديدة للاستفادة من المنحة القطرية خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها السكان في القطاع المحاصر.

معايير المنحة القطرية لشهر 12

من جهتها أعلنت عزيزة الكحلوت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة عن معايير المنحة القطرية لشهر 12 للعام الجاري ، حيث سيتم صرفها لمن استلمها أقل من 33 مرة ولا يستفيد من الشؤون الاجتماعية.

وقالت إنه تم إضافة عدد من حالات الشؤون الاجتماعية التي استفادت من المنحة القطرية قبل عامين لمدة سبعة مرات ، لمرة واحدة قابلة للتجديد على أن يكون لها اسم فعال في المنحة القطرية.

وأوضحت أنه تم إيقاف صرف المنحة للمسافرين لحين عودتهم من السفر باستثناء المرضى ومرافقيهم ، إضافة لإيقاف الصرف لمن لا يمتلك رقم جوال لحين تعديل بيناته على برنامج الاستعلام الحكومي المركزي.

وبينت الكحلوت أنه تم إيقاف صرف المنحة القطرية لمن يمتلك تصريح عمل في إسرائيل وحالته فعالة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد