محدث: رابط فحص المنحة القطرية شهر 12 في غزة عبر الاستعلام الحكومي

دولار امريكي - اموال المنحة القطرية التي تصرف في غزة

تنتظر قرابة 100 ألف أسرة في القطاع الساحلي رابط فحص المنحة القطرية شهر 12 في غزة الآن، والتي أعلن عن صرفها رسميا من قبل اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة برئاسة السفير القطري محمد العمادي ، بعدما يقوم برنامج الأمم المتحدة للمساعدات النقدية بإرسال رسائل للفئات المستفيدة يخبرهم من خلالها ترشحهم رابط فحص المنحة القطرية 100 دولارلاستلام منحة 100 دولار.

رابط فحص المنحة القطرية شهر 12

ومن المقرر أن تشرع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة بتفعيل رابط فحص المنحة القطرية شهر 12، خلال الساعات القليلة المقبلة بعدما اعلن عن  صرف منحة الـ 100 دولار من قبل اللجنة القطرية والأمم المتحدة، والتي تصرف للمستفيدين شهريا عبر مراكز ومحال تم اعتمادها من قبل منظمة الأمم المتحدة وهي منتشرة من رفح حتى بيت حانون.

ويمكن للمواطنين الراغبين بمعرفة ترشحهم للحصول على 100 دولار من المنحة القطرية الضغط على الرابط والذي يكون مرتبطا بالاستعلام الحكومي وإدخال تاريخ الميلاد ورقم الهوية، حيث يظهر بعد ذلك الاسم ووقت استلام المنحة.

رابط فحص 100 دولار ( اضغط هنا)

وتصرف المنحة القطرية وقيمتها 100 دولار، والتي يقوم صندوق قطر للتنمية بالتعاون مع اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، بمنحها لحوالي 100 ألف أسرة متعففة وفقيرة في القطاع، حيث تعتمد هذه العائلات بشكل أساسي على تلقي هذه المساعدة والتي ربما تلبي الاحتياجات الأساسية لهم في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها القطاع. ( ملاحظة - تفعيل الرابط خلال ساعات)

وزارة الشؤون الاجتماعية بغزة

وفور الإعلان رسميا عن صرف المنحة القطرية لشهر 12، تقوم وزارة الشؤون الاجتماعية في غزة بالإعلان عن الفئات التي ستستفيد من هذه المنحة والمعايير التي تم وضعها لهذه الدفعة، في وقت يوجد هناك آلاف الأسماء ما زالت على قائمة الانتظار وترغب في الحصول على منحة 100 دولار من دولة قطر.

وفي 23 نوفمبر الماضي أعلنت اللجنة القطرية عن صرف منحة الـ 100 دولار للأسر المستورة والمعوزة في قطاع غزة، حيث تم توزيعها من خلال الأمم المتحدة عبر مراكز التوزيع المحددة في القطاع والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

وتمثل المنحة القطرية 100 دولار والتي تصرف للمواطنين في قطاع غزة بالشيكل الإسرائيلي بمقدار 310 شواكل ، فرصة جيدة لهم من أجل شراء مستلزماتهم الأساسية ، حيث تشير الدراسات أن عدد كبير من هذه العائلات يعتمد بشكل كبير وأساسي على هذا المنحة لسد الاحتياجات الشهرية.

وتندرج هذه المساعدات المالية ضمن منحة، قرر أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، في يناير 2021 ، تخصيصها لأهالي قطاع غزة، بقيمة 360 مليون دولار أمريكي، على أن تصرف على مدار عام 2021 ، وتم تجديدها للعام الجاري 2022.

ويأمل سكان قطاع غزة بأن يستمر صرف المنحة القطرية 100 دولار خلال عام 2023 ، والتي تمثل أهمية كبيرة لشرائح واسعة وفقيرة في القطاع المحاصر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد