"العربية الفلسطينية" تُعقّب على إبعاد الأسير الحموري إلى فرنسا

صلاح الحموري

عقبت الجبهة العربية الفلسطينية اليوم الأحد 18 ديسمبر 2022، على قرار سلطات الاحتلال بإبعاد الناشط الحقوقي المقدسي الأسير صلاح الحموري من القدس الى فرنسا.

فيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا الاخبارية: 

تصــــريح صحفـــي:

الجبهة العربية الفلسطينية: ابعاد الحموري الى فرنسا حلقة في سلسلة تفريغ المدينة المقدسة من سكانها العرب

ادانت الجبهة العربية الفلسطينية ابعاد قوات الاحتلال للناشط الحقوقي المقدسي الأسير صلاح الحموري من القدس الى فرنسا، معتبرة ان ذلك حلقة في سلسلة الإجراءات التي تنتهجها حكومة الاحتلال لتفريغ المدينة المقدسة من سكانها العرب كجزء من سياسة التهويد المتواصلة والمتصاعدة ضد المدينة ومقدساتها وسكانها.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي لها اليوم ان اقدام قوات الاحتلال على ابعاد الأسير صلاح الحموري بعد اعتقال تسعة أشهر وسحب هويته المقدسية هو انتهاك لكل القيم القانونية والأخلاقية والإنسانية وسابقة خطيرة يتوجب ادانتها والتصدي لها من كافة منظمات حقوق الانسان الدولية وكافة المنظمات ذات الصلة.

واضافت الجبهة ان هذا الاجراء الاحتلالي هو جريمة حرب بموجب القانون الإنساني الدولي الذي يجرم الترحيل القسري للمدنيين من ارضهم، داعية المجتمع الدولي الى التدخل العاجل لوقف انتهاكات الاحتلال المتصاعدة ضد مدينة القدس التي تشهد تصعيدا خطيرا في إجراءات الاحتلال واعتداءاته على المقدسات بشكل عام وعلى المواطنين المقدسيين بشكل خاص.

وتابعت الجبهة ان الإجراءات الاحتلالية التي تمثل إرهاب دولة منظم لن تكسر إرادة شعبنا الذي سيواصل التصدي للاحتلال والصمود على ارضه والدفاع عن مقدساته وحقوقه مهما كلف الامر من تضحيات، مشددة على ضرورة التحرك العاجل وعلى كافة المستويات لكبح جماح الاحتلال ووقف انتهاكاته المتواصلة.

الجبهة العربية الفلسطينية/ مكتب الاعلام المركزي

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد