فعاليات اليوم الوطني القطري 2022

اليوم الوطني القطري

فعاليات اليوم الوطني القطري 2022، بحيث يصادف اليوم الوطني القطري ويبحث المواطنون والمقيمون عن عروض وفعاليات وأنشطة هذا اليوم، للاحتفال في جميع أنحاء دولة قطر.
و تحتفل دولة قطر كل يوم 18 من شهر ديسمبر من كل عام بيوم هام لديها وهو اليوم الوطني القطري 2022 حيث تشهد جميع مناطق قطر الكثير من والأنشطة الممتعة خلال هذا اليوم الوطني القطري المجيد.

 وفي هذا المقال سننشر لكم عبر وكالة سوا كافة التفاصيل المتعلقة باحتفالات اليوم الوطني لدولة قطر 2022 وأهم احتفالات هذا اليوم المجيد ومتى تبدأ احتفالات اليوم الوطني لدولة قطر 1444.

متى اليوم الوطني القطري 2022 

من المقرر أن يصادف اليوم الوطني لدولة قطر هذا العام بالتزامن مع نهائي كأس العالم 2022 وهي مباراة الأرجنتين وفرنسا يوم الأحد 18 ديسمبر 2022.

ماذا يعني اليوم الوطني القطري 2022

اليوم الوطني لدولة قطر هو التاريخ الذي تحتفل به دولة قطر لإحياء ذكرى تأسيس دولة قطر في عام 1878 على يد مؤسسها الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني ويوافق اليوم الوطني لدولة قطر الـ18 ديسمبر من كل عام، ويعد هذا اليوم إجازة رسمية لجميع القطاعات، وذلك بناءً على قرار ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي أصدرها في 21 يونيو 2007، حيث تم اعتماد 18 ديسمبر من كل عام إجازة رسمية.

فعاليات اليوم الوطني القطري 2022

إن فعاليات اليوم الوطني 2022 في قطر سوف تبدأ في الموعد الرسمي للفعاليات يوميًا من 015:00 عصرًا إلى 12:00 صباحًا، حيث تثير ضجة كبيرة في الشارع القطري؛ والبهجة والفرحة العارمة مع اقتراب إطلاق فعاليات اليوم الوطني القطري لإثارة حماس ة الشعب وخاصة بمشاركة مجتمعية لكافة الطوائف في هذه المناسبة الوطنية. 
وجدير بالذكر أن الفعاليات السابقة هي الفعالية التي تم العمل عليها لتسلية المواطنين في هذه الأيام المميزة للذكرى الوطنية، لكن هناك مظاهر احتفالية أخرى، أبرزها هو تنظيم يوم “المسير الوطني” وهو تجمع للقوة العسكرية في يوم 18 ديسمبر في منطقة الكورنيش بقطر، ومن أبرز الفعاليات الأخرى، ما يلي:

- تزيين الشوارع بالأنوار والإضاءة الجمالية.
- عرض جوي بالطائرات في درب لوسيل من الساعة 03:15 إلى الساعة 03:35.
- وضع علم الدولة في كل مكان، وفي المتاجر والأماكن العامة والحدائق.
- انتشار بائعي البالونات لإدخال السرور على قلوب الأطفال.
- العروض الوطنية على التلفاز.
- استضافة القامات الكبيرة في الدولة على برامج التلفاز للتحدث عن تاريخ الدولة.
- إقامة الحفلات والعروض العسكرية.
- وجود بعض الخصومات في المحلات والمتاجر لإظهار سعادتهم بهذا اليوم ومشاركة العملاء بها.
- إطلاق الألعاب النارية في جميع محافظات دولة قطر.
- مشاهدة نهائي كأس العالم قطر 2022 على الشاشات الكبيرة في العديد من المقاهي ومراكز التسوق.

 فعاليات قطر مول بمناسبة اليوم الوطني 2022

يقوم المول الأكثر شهرة في دولة قطر وهو “قطر مول Mall Of Qatar” بعمل أجواء احتفالية بإقامة عروض وخصومات كبيرة على المعروضات، بالإضافة إلى توفير 8 أيام كرنفالية للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية المميزة،، وبالنسبة للفعاليات الاحتفالية، فهي تتكون من:

7f2d7dfa-291a-48b8-9cf1-e16bb332c809.jpg
 

فعاليات الألعاب النارية في اليوم الوطني القطري 2022

تعد الألعاب النارية من أبرز وأجمل المظاهر الاحتفالية التي ينتظرها الجميع في دولة قطر؛ حيث تثير الشعور بالفرحة العارمة لدى الكبار والصغار، وسيتم إطلاقها اليوم 18 ديسمبر في تمام الساعة 8 وسيتم بثها على التلفاز أيضًا عن طريق قناة الدوحة 360، بالإضافة إلى البث المباشر على الإنترنت وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي للقناة.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم، فعاليات اليوم الوطني القطري 2022 وفعاليات اليوم الوطني القطري و موعد اليوم الوطني القطري 2022 .
 
 
 
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد