إجازة اليوم الوطني القطري 2022

اليوم الوطني القطري

إجازة اليوم الوطني القطري 2022 – بالتزامن مع اقتراب موعد العيد الوطني القطري ، ارتفعت محركات بحث جوجل العالمي عن إجازة اليوم الوطني القطري ، الذي يتنتظره الشعب القطري كل عام .

ويبحث العديد من مواطني دولة قطر عن إجازة اليوم الوطني القطري 2022 ، إذ يحتفل المواطنون القطريون ، بذكرى تأسيس دولتهم على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني وإحياءً لذكرى حصولهم على هوية قطر كدولة .

وسيوافق موعد اليوم الوطني القطري هذا العام يوم انتهاء بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ، والمقامة حالياً في دولة قطر .

اليوم الوطني القطري

تحتفل دولة قطر في الـ 18 من ديسمبر / كانون الأول من كل عام بذكرى اليوم الوطني ، وإحياء لتأسيس دولة قطر على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني في يوم 18 ديسمبر 1878، وهو الذي أرسى قواعد دولة قطر الحديثة .

وتستذكر دولة قطر في هذا اليوم كيف نجحت في تحقيق وحدتها الوطنية ، وأصبحت دولة متميزة، ويتم التعبير عن مشاعر الحب والفخر والامتنان لشعب قطر الذي شارك في التضامن وأقسم على الولاء والطاعة لقائده الشيخ/ جاسم بن محمد بن ثاني .

وتقام في شهر ديسمبر العديد من الاحتفالات للتعريف بتراث قطر وتقديره ، وبالعادات والتقاليد الأصيلة للمجتمع القطري ، والاعتزاز والفخر بالدوله.

موعد اليوم الوطني القطري 2022

يصادف اليوم الوطني القطري 2022 ، يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر/كانون الأول 2022، والذي يوافق 14 من شهر جمادى الأول 1444هـ .

إجازة اليوم الوطني القطري 2022

حدد الديوان الأميري القطري موعد عطلة اليوم الوطني لدولة قطر الذي تقام فيه احتفالات لإحياء ذكرى تأسيس قطر على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني .

وقال الديوان الأميري ، إنه بمناسبة حلول اليوم الوطني للدولة في يوم الثامن عشر من ديسمبر، فقد تقرر أن يكون يوم الأحد الموافق 18/12/2022، عطلة رسمية .

وبموجب مرسوم أصدره الأمير وولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اعتبار هذا اليوم عطلة رسمية بداية من يوم 21 يونيو عام 2007، وعليه فتم اعتماده عطلة رسمية كل عام .

ويخلد هذا اليوم ذكرى توحيد البلاد ووضع قواعد دولة قطر الحديثة، والذي أصبحت قطر في ظل زعامته كياناً عضوياً واحداً متماسكاً وبلداً موحداً مستقلاً .

ويزين القطريون سياراتهم ومنازلهم بوضع العلم القطري عليها ، حيث ويمثل علم قطر مزيجاً فريداً يجمع بين الهوية الوطنية والفخر ورمزاً للعز والانتماء التي حافظت الدولة على قوة شعبها ووحدته على مدار العصور .

قدمنا لكم متابعي وكالة سوا الإخبارية إجازة اليوم الوطني القطري 2022 وموعد اليوم الوطني القطري 2022 ، والذي يعد من المناسبات الوطنية المهمة التي يحتفل بها الشعب القطري بذكرى تأسيس دولة قطر على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد