موقف الفصائل الفلسطينية بعد استشهاد شقيقين جنوب نابلس

دهس شقيقين قرب بلدة حوارة جنوب نابلس

أصدرت الفصائل الفلسطينية مساء اليوم السبت بيانات تعقيبا على استشهاد الشقيقين محمد ومهند مطير، في حادث دهس متعمد، قرب بلدة حوارة جنوب نابلس .

نص البيانات كما وصلت وكالة سوا الإخبارية

حركة فتح

بسم الله الرحمن الرحيم 

﴿ وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ ﴾.
بمزيدٍ من الفخر والاعتزاز تنعى حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح منطقة مخيم قلنديا قلعة الشهيد اللواء بشير نافع وكافة مؤسسات وفعاليات مخيم قلنديا شهداءها الابطال الاخوين محمد يوسف محمد مطير  ومهند يوسف محمد مطير والذين استشهدا اليوم على ارض مدينة نابلس اثناء دهسهم من قبل مستوطن حاقد
حيث نعلن أن يوم غدا الأحد اضراب شامل لجميع مرافق الحياة دون استثناء سواء محلات تجارية داخل المخيم أو على الشارع الرئيسي والمدارس والمؤسسات داخل المخيم و رام الله
وغيرها..

إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون

المجد والخلود لشهدائنا الابرار وانها لثورة حتى النصر حتى النصر حتى النصر

حركة حماس

صريح صحفي

ندين جريمة الدهس المتعمدة للشهيدين الشقيقين محمد ومهند مطير ونؤكد أنّ المقاومة خيار شعبنا للجم المستوطنين.

تنعى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم:

 الشهيدين الشابين: محمد يوسف مطير (28 عامًا)، وشقيقه مهند (24 عامًا) من مخيم قلنديا شمال القدس

واللذين ارتقيا إثر جريمة دهس متعمدة نفذها مستوطن صهيوني، مساء اليوم السبت، بالقرب من حاجز زعترة في محافظة نابلس.

إننا أمام هذه الجريمة التي تضاف لمسلسل الجرائم الصهيونية اليومية والمتصاعدة، وعلى أعتاب مخطط اقتحام واسع للمسجد الأقصى المبارك، نؤكد أنّ المقاومة ستبقى خيار شعبنا للجم المستوطنين وصدّ اعتداءاتهم وجرائمهم واستفزازاتهم، وأن دماء الشهداء ستبقى لعنة تطارد العدو وجنوده ومستوطنيه في كل شارع وزقاق في أرضنا المحتلة.

إننا إذ نشاطر ذوي الشهيدين العزاء وندعو الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، لندعو ثوار شعبنا للرد على هذه الجريمة البشعة، والثأر لدماء الشهداء، والاستعداد للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك أمام هجمة صهيونية مرتقبة غداً الأحد والتي ستمتد لثمانية أيام، بذريعة ما يسمى عيد الأنوار "حانوكاه".

 حركة المقاومة الإسلامية - حماس

السبت: 23 جمادى الأولى 1444 هـ
الموافق 17 كانون الأول/ ديسمبر 2022م

الجبهة الشعبية

الشعبيّة تنعي شهداء قلنديا وتدعو للنفير العام للتصدي لجرائم الاحتلال ومستوطنيه

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، مساء اليوم السبت، الشهيدين المقدسيين محمد ومهند يوسف مطير من مخيم قلنديا شمال مدينة القدس، واللذين ارتقيا إثر جريمة دهس نفذها مستوطن إرهابي بشكلٍ متعمّد بالقرب من حاجز زعترة في محافظة نابلس بالضفة المحتلة.

ورأت الشعبيّة، أنّ هذه الجريمة تأتي في سياق التحريض المتواصل من حكومة اليمين الفاشي في دولة الاحتلال ضد أبناء شعبنا ليل نهار، إلّا أنّ شعبنا ومقاومته سيقفون بالمرصاد للرد على العدوان بشكلٍ موحّد.

ودعت الجبهة كافة أبناء شعبنا للمُشاركة في تشييع الشهيدين في مخيم قلنديا، فيما دعت للنفير العام خاصّة في مدينة القدس المحتلة، وأراضي الداخل المحتل عام 1948، للتواجد في الأقصى بدءً من يوم غدٍ الأحد لإفشال مخططات المستوطنين الذين ينوون تنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد غدًا.

وختمت الشعبيّة تصريحها بالتعبير عن استهجانها لوقوف المجتمع الدولي متفرجًا أمام كل هذه الجرائم، مُطالبة بتوفير الحماية الدولية لشعبنا ومُحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة على جرائمهم. 

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين 

دائرة الإعلام المركزي 

17/12/2022

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين :

- جريمة دهس شابين من قبل مستوطن في نابلس هي نتيجة حملات التحريض الإسرائيلية المتصاعدة على شعبنا وحقوقه وهي دليل على فاشية الاحتلال وعنصريته. 
- ننعى إلى جماهير شعبنا الفلسطيني الشهيدين محمد ومهند مطير وندعو إلى تشييعهما بمواكب تليق بالشهداء. 
-نحذر من مخططات حكومة اليمين المتطرف والفاشي التي تواصل تصعيد عدوانها ضد أبناء شعبنا والاستيلاء على أرضهم كاملة وانتزاعها من أصحابها ومالكيها وطردهم وتهجيرهم لخارج فلسطين لإقامة دولة إسرائيل الكبرى، الدولة القومية اليهودية على حساب المصالح الوطنية لشعبنا

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيدين محمد ومهند مطير والتأكيد أن جريمة المستوطنين لن تنال من عزيمة شعبنا

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى جماهير شعبنا وأمتنا الشهيدين الشقيقين محمد يوسف مطير (28 عاماً)، ومهند يوسف مطير (24 عاماً)، من مخيم قلنديا شمال القدس، اللذين ارتقيا إثر جريمة دهس بشعة من مستوطن صهيوني حاقد قرب حاجز زعترة بنابلس. 

إننا إذ نعزي عائلة مطير الكرام بارتقاء نجليها، لنؤكد أن هذه الجريمة المروعة تظهر مدى وحشية المحتل ومستوطنيه المجرمين، وتكشف قراره المسبق بالترصد لأبناء شعبنا المدنيين، في سياق استمرار الحرب الممنهجة ضد أرضنا ومقدساتنا. 

إنّ شعبنا المقاوم لن يتراجع رغم عدوان الاحتلال وجرائمه المتصاعدة، وسيبقى ماض على عهده صموداً وثباتاً رغم عظم التضحيات، وإنّ مجاهدينا الذين ينتفضون في كل الساحات، هم في خط الدفاع الأول عن أهلنا والانتقام لهذه الدماء الطاهرة. 

إن الاحتلال المجرم يتحمل المسؤولية الكاملة عن كل هذه الجرائم المتواصلة، وعليه أن يتلقى رد شعبنا ومقاومتنا الباسلة على امتداد الضفة والقدس، فلا يمكن السكوت عن هذه الحرب الممنهجة.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية
الأحد 24 جمادي الأولى 1444هـ - 18 ديسمبر 2022م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد